Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
في انطلاقة دوري الأولى
بداية قوية للقادسية.. وحطين يفرض التعادل على الطائي

انطلقت أمس مواجهات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.. ففي الجوف بدأ فريق القادسية (الهابط من الممتاز) مشوار العودة بإيداع أربعة أهداف في مرمى مضيفه العروبة الذي سجل ثلاثة أهداف.. في حين فرض فريق حطين التعادل على مضيفه الطائي بهدف لمثله.. وفي الرياض انتهى لقاء الرياض والأنصار بتعادلهما دون أهداف.

الطائي * حطين

حائل - ماجد اللويش

ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى وفي جولته الأولى تقابل عصر أمس فريقا الطائي وحطين على ملعب مدينة الأمير عبدا لعزيز بن مساعد الرياضية بحائل وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي وجاءت الأهداف عن طريق ضربتي جزاء للفريقين سجل لفريق حطين موسى مدخلي في الدقيقة 36 من الشوط الأول وسجل للطائي حمد الجهيم في الدقيقة 78 وبدأت المباراة بسجال بين الفريقين.

حتى الدقيقة الـ12 عندما أهدر حمد الجهيم فرصة محققة للطائي. وفي الدقيقة 26 ومن كرة عرضية ارسلها اللاعب هيثم الرديعان إلى اللاعب نافل البقعاوي لم يحسن التعامل معها.

وفي الدقيقة 35 طرد حكم اللقاء لاعب الطائي أحمد مطر بعدما اعاق مهاجم حطين احمد علي داخل الجزاء ليسجل منها موسى مدخلي هدف التقدم لحطين.. ظهر هذا الشوط بمستوى هزيل من الطائي بينما هدد حطين مرمى الطائي كثيرا في ظل الضغط الواضح من لاعبي الطائي خصوصا الهجوم. وفي الشوط الثاني بدأت رغبة أصحاب الأرض بالتعديل وهم ما تحقق في الدقيقة 78 بواسطة حمد الجهيم يحرز من ضربة جزاء.

العروبة * القادسية

الجوف - حمد العريض

في مباراة مثيرة عامرة بالأهداف بلغ قوامها سبعة أهداف كان نصيب القادسية الحصة الأكبر أربعة أهداف حصد من خلالها أول ثلاث نقاط له في المسابقة وذلك في المباراة التي انتهى شوطها الأول بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما تقدم القادسية أولاً بهدفين سجلا في د (18 - 28) عن طريق عيسى العديل وسلطان اليامي عاد بعدها فريق العروبة للمباراة بعد تبديلات ناجحة استطاع من خلالها ان يلحق العروبة بالتعادل قبل نهاية الشوط بهدفين سجلها عبدالمجيد عبدالله في د(42) من ضربة جزاء وخلف سراي في د (44) وفي الشوط الثاني واصل العروبة سيطرته على أجواء المباراة وتمكن من التقدم بهدف ثالث سجله المتألق خلف سراي في (63) إلا أن البديل فهد الدوسري عدل كفة فريقه القادسية بهدف ثالث سجله في د (75) بعدها بدأت قناعة الفريقين بالتعادل إلا أن حارس العروبة رافع محمد كان له رأي آخر وذلك عندما أهدى للقادسية الهدف الرابع بخروجه المتسرع لملاقاة إرسالية عايض السهمي العالية صوب مرمى العروبة أخذت طريقها ساقطة خلف الحارس هدفاً رابعا للقادسية في (د 83) حاول بعدها فريق العروبة تعديل النتيجة إلا ان الوقت لم يسعفه لذلك ليعلن بعدها حكم اللقاء بفوز القادسية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للعروبة.

الرياض * الأنصار

وفي الرياض تعادل فريقا الرياض والأنصار بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأول وذلك بعد مباراة متوسطة المستوى غلب عليها طابع الحذر.. وبهذا التعادل يحقق الفريقان أول نقطة لكل منهما في الدوري.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد