Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
قال (أسعى لبناء فريق عالمي).. مدرب الهلال قبل قمة العاصمة:
ياسر يصنع الفارق والاستغناء عنه مستحيل.. وغياب نجوم الوسط أثر عليه

كتب - طارق العبودي:

كشف مدرب فريق الهلال الكروي الروماني كوزمين اولاريو عن سعيه لبناء فريق سعودي عالمي من خلال نادي الهلال مشيراً إلى أنه لن يهتم كثيراً بتحقيق المزيد من البطولات التي سيجعلها هدفاً ثانوياً.. وقال: بالتفاهم مع الإدارة لدينا مشروع كبير سيجعل الهلال في مصاف الأندية العالمية وسنفعل هذا المشروع على المدى القريب والمدى البعيد وليس هدفنا تحقيق البطولات فحسب فكل همنا بناء فريق عالمي بطريقة احترافية وهذا يحتاج إلى وقت وإرادة وتعامل ونظام كبير.

ودافع أولاريو كثيراً عن المهاجم الدولي ياسر القحطاني نافياً أن يكون مستواه الفني الذي يقدمه حالياً أقل مما هو معروف عنه.

وقال في لقائه بالإعلاميين أمس: إن ياسر القحطاني أفضل لاعب سعودي على الإطلاق وهو نجم كبير وعنصر ثابت سواء كان في فورمته الفنية أو في غيرها، وهو لاعب له شخصيته ولا يمكن لي أو لغيري من المدربين الاستغناء عنه خصوصاً وأنه يستطيع إحداث الفروقات في المباريات.

وأضاف: لو كان القحطاني معنا منذ بداية الاستعداد لقمنا بتحضيره وتجهيزه بشكل أفضل، ولا أنسى أن أؤكد على أن الأداء العام للاعبين يتأثر حسب ظروف الفريق مثلما هو حاصل معنا في الهلال حين فقدنا مجموعة من لاعبي خط الوسط يتقدمهم طارق التايب وخالد عزيز وعمر الغامدي لذلك من الطبيعي جداً أن يتأثر المهاجمون وخصوصاً أن اللاعبين الذين يشاركون خلف ياسر صغار في السن ولا يملكون مثل خبرة التايب والغامدي وبالتالي حدث التأثير وعموماً يظل ياسر نجم كبير لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال.

وفيما يتعلق بالانتقادات التي تطال بعض اللاعبين مثل السويدي ويلهامسون (ويلي) ومحمد الشلهوب قال أولاريو: بالنسبة للسويدي ويلي فقد كانت لديه إصابة خطيرة سابقة وهو مبتعد عن المشاركات منذ أربعة أشهر وهو حالياً يمارس التأهيل وأشركناه أمام الأهلي بناءاً على طلبه في حين لم أقرر بعد أن كنت سأزج به أمام النصر أم لا لأنه لم يصل إلى الجاهزية المطلوبة، أما الشلهوب فهو مثل بقية اللاعبين الذين يعتري مستوياتهم نوع من الهبوط أو بمعنى أدق تتذبذب مستوياتهم صعوداً وهبوطاً، وفي الموسم الماضي الجميع يعرف أن هذا النجم تعرض لظروف عائلية صعبة جداً شتتت تفكيره وأتعبته نفسياً وتسببت في إبعاده عن مستواه وأنا أؤكد أنه سيعود لإبداعه لأنه من نوعية النجوم الذين لديهم فكر احترافي يساعدهم على سرعة استعادة ما فقدوه إضافة إلى انه يمتلك إرادة كبيرة.

وأكد المدرب الهلالي أولاريو أن تعدد اللاعبين الذين أشركهم في منطقة الظهير الأيمن يعود إلى الظروف التي واجهت الفريق من إصابات وطرد، وقال: مركز الظهير الأيمن من أكثر المراكز التي عانينا منها فعمر الغامدي أصيب أمام نجران ونامي طرد أمام الوطني وجربنا رالديس وحسن خيرات ونحن نسعى للاستقرار الفني في هذه الخانة بالذات فلدينا عدد من اللاعبين مثل نامي الذي نتمنى أن يتطور وكذا اللاعب سلطان البيشي الذي ننتظر منه الكثير فنحن نخطط لنبني فريقاً على المدى القريب والبعيد.

ونفي أن يكون للطبيب النفسي أي تأثير سلبي على اللاعبين وقال: الطبيب النفسي غير مؤثر ولاعبونا يعرفون مهامهم وما هو مطلوب منهم داخل الملعب لأنهم لاعبون محترفون يقدرون المسؤوليات المناطة بهم.

ونفي أن تكون لعصبيته الزائدة أي تأثير سلبي على اللاعبين داخل الملعب وقال عصبيتي داخل أرضية الملعب ليس لها أي تأثير واللاعبون يدركون هذا الشيء ثم أنه لا يمكن أن نسكت داخل أرضية الملعب عند وجود أي خطأ إذ لابد من التدخل وبخاصة أن اللاعبين يعرفونني جيداً وعلاقتي بهم أكثر من جيدة.

وأكد مدرب الهلال أن دوري المحترفين أضاف مزيداً من القوة والإثارة للمسابقة مشيراً إلى أن المسمى الجديد سيزيد من رقعة المنافسة ففي هذا العام ظهر الأهلي والنصر إضافة إلى الثابتين الهلال والشباب والاتحاد وهناك فرق صغيرة حققت نتائج إيجابية ولهذا أتوقع في هذا العام أن يزداد عدد الفرق التي ستتنافس على إحراز البطولة عن الرقم 4.

وأعتبر قرار إخضاع اللاعبين لتناول وجبة العشاء في النادي كقرار طبيعي مؤكداً أن لديه العديد من اللاعبين الغير متزوجين وهم بحاجة لتنظيم أوقاتهم ولهذا جاء القرار من اجلهم في محاولة لإيجاد التوازن لمطلوب مشيراً إلى أن هناك برامج أخرى سيتم إقرارها وستحدث تغيرات كثيرة.

ونفى أولاريو ضمن حديثه أن يكون قد صدر قرار إيقاف من جانبه للاعب الدولي خالد عزيز وقال: لم يصدر أي قرار لإيقاف اللاعب خالد عزيز وكل ما في الأمر أنه أخطأ وعوقب بالإبعاد وأنا أسعى لإحداث تغييرات حتى في عقلية اللاعبين.

وعرج مدرب الهلال بالحديث إلى ديربي السبت الذي سيجمع فريقه بمنافسه التقليدي النصر وأشاد كثيراً بمستوى الفريق النصراوي وقال: بدون شك فالنصر فريق كبير ومنافس وأما مباراتنا معه فهي مباراة ثلاث نقاط شأنه شأن فريق نجران الذي فقدنا منه ثلاث نقاط ونحن نرى جميع الفريق بمنطق واحد ولاعبونا مستعدون للقاء واللاعبون لديهم الطموح والإرادة لكسب النقاط وسنقدم مستوى كبيراً مع النصر والكاسب بالتأكيد هي الكرة السعودية.

وشدد مدرب الهلال على أنه لا فرق لديه ين طاقم التحكيم الذي سيقود المباراة سواء كان سعودياً أو أجنبياً وقال: لا فرق لدي ولا يهمني من يقود اللقاء ولكن من يأتي من الخارج لا يعرف الفرق التي تتبارى ولن يفرق بين فريق وآخر ولن يفضل فريقاً عن الآخر.

وامتدح كثيراً مستوى لاعب النصر ألتون وقال: إنه لاعب كبير والفريق النصراوي يعتمد عليه كثيراً وهو يمثل شخصية النصر ولاعب لديه القدرة على تجاوز أي لاعب أمامه بسهولة تامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد