Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168

المدار الأول
رسالة مميّزة
الحميدي الحربي

 

يحمل لنا البريد و(الفاكس) العديد من الرسائل المميزة.. بعضها تم نشره في هذه الزاوية ومناقشة ما يحمله من آراء ومن ثم جاءت خدمة ال(SMS) التي تمثل سهولة لدى المرسل لكنها صعبة أحياناً بالنسبة لنا لأنها قد تتأخر فيكون الرد عليها بعد مضي وقت طويل.. ومن الرسائل المميزة التي وصلتني رسالة من الأخ سلطان محمد، أظنه يعلق بها على ما كتبته عن لجنة شاعر المليون ونصها (لماذا تصرّون على تجهيل كل من لا تنسجمون معه في الرأي من الناس.. ألا يعد ذلك احتقاراً لمن أعطاهم الثقة..؟ والله لقد كرهتمونا في الشعر الشعبي بل الغث الشعبي، الله يخلي الفصيح تاريخنا وتراثنا فعلاً).

ولأخي سلطان أقول: معاذ الله أن أجهل أحداً أو أحتقره ولم أتحدث عن أيّ شخص بصفة شخصية بل إن نقدي كان للعمل أو الرأي، وهذا حق مشروع لي ولك ولكل صاحب وجهة نظر.. ومن لا يتحمل النقد فلا يظهر للناس، والعمل الذي يستحق النقد هو العمل الجيد، لأن (الضد.. يظهر حسنه الضد) كما يقول الشاعر الفصيح.

وأنا أكرر معك الله يخلي لنا الشعر الفصيح.. ويكفيه شرّ المسابقات التي تبيع المواهب بحفنة ريالات وتشتري من يدفع أكثر حتى وإن كان لا يفرق بين (المرفوع والمنصوب في اللغة) ولا (الرجز والوافر من البحور) وقد رأينا العجب العجاب.. وسمعنا ما لا يصدق والله المستعان.

فاصلة:

رضا الناس غاية لا تدرك.

آخر الكلام:

ياللي عن النقد الحقيقي تصدون

باكر يفاجيكم ثبوت الحقيقه

واللي عن التطبيل راضي وممنون

نهاية المشوار (يكره) رفيقه

وعلى المحبة نلتقي

لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 902 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد