Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/10/2008 G Issue 13170
الأحد 20 شوال 1429   العدد  13170
اعتقال أربعة جنود إيرانيين في منطقة حدودية بديالى
وزير خارجية البحرين يؤكد في بغداد: نعمل من أجل إسقاط الديون المترتبة على العراق

بغداد - بعقوبة - وكالات

قال وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أمس السبت انه نقل دعوات رسمية من ملك البحرين إلى الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الحكومة نوري المالكي لزيارة مملكة البحرين. وأوضح وزير الخارجية البحريني خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العراقي هوشيار زيباري (وصلت إلى العراق اليوم وأنا احمل دعوة رسمية من ملك البحرين لدعوة الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الحكومة نوري المالكي لزيارة مملكة البحرين من اجل تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين). وأضاف: (إن البحرين على استعداد لتقديم كل أنواع التعاون مع العراق لأننا والعراق نسير على الطريق الصحيح وهذه الزيارة مهمة لبلدينا وبحثنا مع رئيس الحكومة كل أشكال التعاون واستعداد المملكة لتوقيع مذكرة تفاهم لتوسيع التعاون).

وقال: (إن البحرين تعمل من أجل إسقاط الديون المترتبة على العراق من قبل الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي لأنها تركات غير مسئول عنها الشعب العراقي وقد فرضت عليه وان العراق الجديد يريد التخلص من هذه الديون).

ومن جانبه قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري (إن زيارة وزير خارجية مملكة البحرين هي الشيء الصحيح والطبيعي وقد أجرينا مباحثات جيدة وطيبة ونحن نتطلع إلى علاقات أوسع لان البحرين من الدول التي دعمت العملية السياسية في وقت مبكر).

وكان وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد وصل أمس إلى العراق في زيارة غير معلنة.

وكانت البحرين قد أرسلت مؤخرا سفيرا لها في بغداد.

من جهة أخرى قال مصدر في قوات حرس الحدود العراقية بمحافظة ديالى السبت: إن قواته اعتقلت أربعة جنود إيرانيين في منطقة حدودية شمال شرق مدينة بعقوبة.

ونقلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) عن المصدر قوله: إن (المعتقلين كانوا يرتدون زيهم العسكري وبحوزتهم أسلحتهم وكانوا يتجولون داخل الأراضي العراقية)، مشيرا إلى أن التحقيق لا يزال مستمرا مع المعتقلين. من جهة أخرى أعلن مصدر أمني عراقي رفيع المستوى السبت القبض على (عصابة إجرامية) مسئولة عن مقتل النائب عن الكتلة الصدرية في البرلمان صالح العقيلي قبل حوالي عشرة أيام. من جانب آخر قال مصدر في الشرطة العراقية: إن جندياً عراقياً قتل أمس وأصيب اثنان آخران جراء انفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش للجيش غربي العاصمة بغداد، فيما تمكنت قوات الأمن من قتل سيدة انتحارية ترتدي حزاما ناسفا في مدينة الضلوعية شمال العاصمة العراقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد