Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
الوجه المتغيِّر للبترودولار على طاولة شركات النفط

أبوظبي - الجزيرة

يناقش أكثر من 250 متحدث خبير من كبار التنفيذين في الشركات العاملة في مجال النفط الوجه المتغير للبترودولار ودور اللاعبين الكبار في زيادة الإنتاج والعمر الافتراضي للاحتياطات النفطية وإدارة المشاريع في بيئة العقود المتغيّرة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التحديات الحقيقة التي تواجه صناعة النفط والغاز خلال مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول (أديبيك 2008) الذي يفتتح أبوابه اليوم في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض تحت رعاية سمو الشيخ رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان.

وفي هذا السياق أوضح السيد علي الجروان الرئيس في مؤتمر (أديبيك 2008) قائلاً: سيكون برنامج مؤتمر أديبيك 2008 متميزاً بامتياز، حيث سيطرح العديد من التساؤلات والمناقشات. ولقد تلقينا 843 ملخصاً من جميع أنحاء العالم، وقد عملنا على اختيار أكثر المتحدثين المعروفين والمتميزين في هذا المجال.

وأضاف قائلاً: يعتبر (أديبيك) أحد أكبر معارض ومؤتمرات النفط والغاز في العالم، وهو المنصة المثالية لتبادل التدريبات وتقنيات التكنولوجيا والخبرات بين الأخصائيين والمدراء والقادة البارزين العاملين في مجال صناعة النفط والغاز. كما يعكس أديبيك الصورة النموذجية لإمارة أبو ظبي باعتبارها الرائدة في مجال صناعة النفط والغاز.

وتابع قائلاً: كلنا ثقة بنجاح معرض أبو ظبي 2008 وذلك بفضل وجود هذا المعرض في أبو ظبي وتوجه جميع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال لعقد صفقات الأعمال وتوقيع العقود، ولعرض آخر ما توصلوا إليه في مجال التقنيات والمعدات، والذين سيشاركون في هذه المناقشات التي ستقام في المؤتمر.

ويشارك في معرض (أديبيك 2008) كبار الشخصيات والدبلوماسين من الشرق الأوسط والعالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وعمان والكويت والبحرين وكندا وجمهورية تشكسلوفاكيا، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الأجنحة الوطنية التي زاد عددها لتصل إلى 18 جناحاًَ مع مشاركة من السعودية والنرويج وكوريا الجنوبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد