Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
بلدي الأحساء يشرف على إزالة المنازل الآيلة للسقوط

الأحساء - رمزي الموسى

شرعت إدارة الإشراف الفني في بلدية الأحساء في إزالة ما يزيد 60 منزلاً مهجوراً ومعرضاً للانهيار في حي الرفعة الشمالية في مدينة الهفوف.

وذكر مدير الإشراف الفني في بلدية الأحساء المهندس حسين بن عمران الحرز أن لجنة إزالة المباني الآيلة للسقوط في بلدية الأحساء، حصرت في وقت سابق المنازل الآيلة للسقوط، ومنحت أصحابها مهلة لتصحيح أوضاع تلك المنازل بصيانتها أو الموافقة على إزالتها، موضحاً أن فرع وزارة المياه والشركة السعودية للكهرباء قامتا برفع عدادات الكهرباء والمياه من تلك المنازل تمهيداً لإزالتها.

وأضاف أن إدارته جندت كل إمكانياتها من آليات كبيرة وصغيرة يمكنها الدخول للحي والأزقة الضيقة للقيام بمهمة الإزالة، مبيناً أن ما يزيد 20 منزلاً مهجوراً سيتم إزالتها دون وجود عوائق تذكر، فيما سيكون هناك 40 موقعاً ستجد فرق الإزالة عوائق في أداء أعمالها من أبرزها ضيق الطرقات وصعوبة وصول آليات الإزالة إليها.

من جانبه، ذكر عضو المجلس البلدي في الأحساء الأستاذ سلمان بن حسين الحجي - عقب وقوف على موقع الحي منتصف الأسبوع الماضي- أن متابعته كانت بهدف الحفاظ على أرواح الناس، وعلاج المخلفات البيئية، ومنع التصرفات غير المسؤولة، وتوفير بيئة للمواطنين الذي يسكنون في منازل سليمة، كما شكر الحجي إدارة الإشراف الفني على تعاونها مع المجلس البلدي في سبيل تنفيذ المشروع وعلى رأسهم المهندس حسين الحرز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد