Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
وفاة طفلين وإصابة شقيقهما في حريق منزل بالأحساء

الأحساء - زهير الغزال

توفي طفلان سوريان (6 أعوام، 11 عاماً) اختناقاً، وأصيب شقيقهم بحروق، و3 سعوديين باختناقات حاولوا التدخل لإنقاذ المحتجزين قبل وصول فرق الدفاع المدني، وذلك نتيجة نشوب حريق في منزل شعبي في ساعات متأخرة في الأحساء.

ويجري حالياً التحقيق في الحادث لتحديد أسبابه.

وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري أن الحريق وقع عند الساعة الواحدة والثلث من منتصف ليل الخميس الماضي، في منزل شعبي مكون من دورين في حي المعيزل الغربي في مدينة العيون التابعة للأحساء، وتحركت إلى الموقع 4 فرق إطفاء وإنقاذ تابعة لمركزي العيون والمبرز، تدعمهم وحدتي الكمامات والسنوركل، مبيناً أنه فور وصول الفرق إلى الموقع، تولت القيام بإخراج الأطفال المحتجزين داخل الغرفة التي اندلعت فيها النيران، والتي تقدر مساحتها الإجمالية بـ 18 متراً مربعاً.

ونتج عن الحريق احتجاز ووفاة الطفلين اختناقاً، وإصابة شقيهم الثالث بحروق لهبية من الدرجة الثانية في أسفل القدمين، وتم نقلهم بواسطة 3 فرق إسعافية تابعة للهلال الأحمر السعودي إلى مستشفى مدينة العيون العام.

وأضاف المقدم الدوسري أنه كذلك نتج عن الحريق إصابة 3 مواطنين (45 عاماً، 35 عاماً، 31 عاماً) باختناقات أثناء محاولتهم التدخل لإنقاذ وإخراج المحتجزين من داخل المنزل قبل وصول فرق الدفاع المدني، وذلك بسبب استنشاقهم الدخان، وتم إعطائهم العلاج اللازم.

وأكد أن جهات الاختصاص في إدارة الدفاع المدني في الأحساء فتحت ملف التحقيق لتحديد الأسباب والمسؤولية، لافتاً إلى أنه تم إخراج المحتجزين في غضون 7 دقائق وإخماد الحريق في غضون 15 دقيقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد