Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
بتكلفة إجمالية 118 مليون ريال
22 أسبوعاً لتسليم كوبري تقاطع طريق الملك فهد مع شارع قريش بجدة

جدة - الجزيرة

أكد الدكتور أحمد بانافع المشرف العام على المشاريع بأمانة جدة - أثناء جولة تفقدية قام بها الثلاثاء الماضي أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الكوبري المنشأ عند تقاطع طريق الملك فهد مع شارع قريش بطول 550 مترا من بداية الكوبري إلى نهايته خلال 22 أسبوعا.. مشيرا إلى أن الشركة المنفذة ملتزمة بجميع معايير السلامة الخاصة بهذا الكوبري الذي تبلغ تكلفته 18 مليون ريال.

أوضح أنه فيما يتعلق بالمشروع الثاني فالعمل جارٍ في الكوبري المنشأ على طريق الملك فهد في تقاطعه مع غرناطة ويبلغ طوله 410 أمتار وعرضه 23 من اتجاهيه الشمالي والجنوبي.. كما تتواصل أعمال إنشاء النفق في تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وتبلغ التكلفة الإجمالية لكل من النفق والكوبري 100 مليون ريال وتنفذهما شركة الصفا.. مؤكدا أن هذا المشروع ينتهي مع بداية 2010 ميلادي أي خلال 59 أسبوعا.

وأشار الدكتور بانافع إلى أن هناك توجيهات للإدارة العامة للمشاريع من جانب معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه بمضاعفة الجهد لإنجاز مشاريع الطرق والأنفاق بالمحافظة.. وبيّن أن توجيهات الأمين ركزت على إنشاء عداد زمني لموعد الانتهاء من المشاريع وبدأ العمل بذلك في مشروعي تقاطع طريق الملك فهد مع شارع قريش وتقاطع طريق الملك فهد مع شارعي الأمير محمد بن عبد العزيز وغرناطة.

وأوضح المهندس سعيد بافهيد مدير وحدة الكباري بإدارة المشاريع أن الهدف الرئيسي من هذه المشاريع هو فك الاختناقات وفقاً لبرنامج الخطة المرورية لأمانة جدة عن طريق الأنفاق والكباري التي ترمي إلى التقليل في الزمن الذي تستغرقه السيارات في السير من ناحية وكذلك رفع مستوى السلامة المرورية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد