Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
اعتبر ما حدث يمكن أن يقع في أي بلد.. وكشف عن وجود 10 آلاف مبتعث.. السفير البريطاني ل«الجزيرة»:
ما تعرض له الطلاب السعوديون من اعتداء في بريطانيا هدفه ليس عنصرياً

الجزيرة - صالح الفالح

أدان السفير البريطاني لدى المملكة.. وليم باتي.. ما تعرض له ثلاثة طلاب سعوديين من المبتعثين للدراسة في بريطانيا مؤخراً من اعتداء من قبل شبان بريطانيين بمدينة (بورنث) جنوب لندن.

ونفى في تصريح خص به (الجزيرة) تفسير مثل هذا الاعتداء بأن هدفه عنصري تجاه الطلبة السعوديين.. واعتبر ما حدث بأنه اشتباك ربما نتيجة خلافات والتي عادة تقع فيما بين الشباب لافتاً في هذا السياق إلى أن مثل هذه الأحداث والمشاكل والخلافات قد تقع في أي دولة أخرى غير بريطانيا.

واستبعد السفير البريطاني في معرض تصريحه تأثير مثل هذه الأحداث وانعكاسها على سير الدراسة على الطلاب أنفسهم والآخرين من المبتعثين إلى بريطانيا وعلى نسبة أعدادهم.. وكشف في هذا الصدد عن أن هناك أكثر من 10 آلاف طالب سعودي مبتعث يدرسون ويتلقون تعليمهم في بريطانيا ومن مختلف التخصصات في ظل أجواء آمنة ومستقرة وهم محل حفاوة واهتمام وتقدير البريطانيين.

إلى ذلك رحب السفير البريطاني بكافة الطلاب السعوديين في الدراسة ببريطانيا من مختلف التخصصات.. موضحاً أن السفارة البريطانية بالرياض كانت قد قدمت الكثير من التسهيلات والخدمات لجميع السعوديين الراغبين في السفر والدراسة في بريطانيا. مؤكداً أن سير إجراءات استخراج ومنح التأشيرة من قبل السفارة أو عن طريق مكاتب تابعة لها يتم بكل سهولة ويسر ودون تأخير يذكر وخلال فترة لا تستغرق سوى يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد