Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
ينظمه مركز الأمير سلطان لمعالجة وجراحة القلب
اللواء العتيبي يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط السابع للتخدير

«الجزيرة» - عيسى مجرشي

افتتح اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بحضور اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الوسطى والمقدم الصيدلي مازن بن فهد العمران مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة أمس الأحد مؤتمر الشرق الأوسط السابع للتخدير والعناية الحرجة لمرضى القلب الذي ينظمه قسم التخدير والعناية الحرجة بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة في المركز الترفيهي بمستشفى القوات المسلحة بالرياض والذي يستمر لمدة يومين.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقى بعدها الدكتور ظافر بن عبدالمحسن الخضيري رئيس قسم التخدير والعناية الحرجة بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة أوضح من خلالها أن أمراض القلب والأوعية الدموية أصبحت من أكثر الأمراض انتشاراً في عصرنا الحاضر.

وبين الدكتور الخضيري أن هذا المؤتمر سوف يتطرق إلى العديد من المواضيع المختلفة والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر ضعف عضلة القلب والوسائل المستخدمة لمساندة عضلة القلب آلياً أو عن طريق العقاقير أثناء إجراءات التخدير في غرف العمليات أو في وحدات العناية المركزة إضافة إلى مناقشة أبرز التقنيات الحديثة في المساندة التنفسية والتنفس الاصطناعي وكذلك المشاكل المختلفة المتوقع حدوثها في وحدات العناية المركزة.

بعد ذلك ألقى مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة المقدم الصيدلي مازن بن فهد العمران كلمة رحب فيها بالحضور مبيناً أن المركز يسعى ومنذ إنشائه إلى مواكبة التطورات الطبية المتلاحقة من أجل تحقيق هدفه الأسمى في تقديم أرقى الخدمات الوقائية والعلاجية للمرضى. وأضاف المقدم الصيدلي العمران أن هذا التجمع الطبي العالمي يهدف إلى تبادل أحدث الدراسات والخبرات في مجال التخدير لمرضى القلب.

بعدها ألقى اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة كلمة أوضح من خلالها أن الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة إضافة إلى مهامها فإنها تعمل وتشجع على إقامة المؤتمرات والندوات الطبية وتفتح المجال لسماع الرأي الآخر.

وبين اللواء الطبيب العتيبي بأنهم يسعون إلى نقل التجربة إلى من سيحملون لواء العمل لمواصلة السير بعجلة التقدم لكل ما فيه مصلحة المرضى، بعدها أعلن اللواء الطبيب العتيبي عن افتتاح المؤتمر.

وفي الختام قام مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة المقدم الصيدلي مازن بن فهد العمران بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل. هذا وقد حضر الحفل عدد من العاملين والمهتمين بمجال تخدير مرضى القلب، وقد أقيم على هامش المؤتمر معرضاً مصاحباً لعدد من المؤسسات والشركات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد