Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
وقع مع صافولا اتفاقيات لتنمية موارد الجمعية.. الأمير سلطان بن سلمان لـ(الجزيرة):
الأمير سلمان يؤسس الأحد القادم لمنهج جديد لجمعية الأطفال المعوقين

الجزيرة - عمر اللحيان - تصوير- التهامي عبدالرحيم

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين إن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض سيؤسس لمنهج جديد للجمعية سيعلن عنه الأحد المقبل خلال رعاية سموه لحفل وضع حجر الأساس لمشروع مركز الجمعية بجنوب الرياض، مشيراً سمو الأمير سلطان بن سلمان في تصريح ل(الجزيرة) إلى أن من ملامح هذا المنهج توزيع مراكز الجمعية في الأحياء خصوصاً في الرياض وجدة بدلاً من وجود مركز واحد، كما هو الوضع حالياً. وأوضح سموه أن الجمعية ستبدأ بهذا التوسع في مدينة الرياض من خلال إنشاء مراكز الأحياء وسيتم نقل الموقع الرئيسي للجمعية إلى موقع مميز وسيكون خاصاً ل(التشخيص والمتابعة) وتحويل الموقع الحالي إلى موقع استثماري.

وأبان سمو الأمير سلطان بن سلمان أن خطوات الجمعية القادمة تركز على إعادة هيكلة الجمعية وترتيب أولوياتها للعقد القادم، وسوف يعلن ذلك في اجتماع الجمعية العمومية عام 2009م.

وعن برنامج عطاء الطلاب أوضح سموه أن لدى الجمعية برامج جديدة من بينها هذا البرنامج الذي يتم حالياً وضع الإطار الموحد له بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين قد وقَّع أمس عدداً من اتفاقيات تنمية موارد للجمعية بالتعاون مع شركة مجموعة صافولا، التي مثلها في التوقيع كلاً من الدكتور سامي باروم العضو المنتدب والدكتور محمد أمين قشقري الرئيس التنفيذي لشركة بندة العزيزية المتحدة. وأعرب سموه خلال توقيع العقد عن امتنانه وتقديره للدور المميز الذي تقوم به مجموعة صافولا في مساندة أهداف الجمعية ومشروعاتها واصفاً ذلك بأنه (صورة رائعة من صور المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات الوطنية يجب أن تحتذى). وأكد سموه أن الجمعية تعول كثيراً على مساندة مؤسسات القطاع الخاص ومبادرات رجال الأعمال في مواصلة مسيرتها التي امتدت لأكثر من خمسة وعشرين عاماً.

من جانبه أوضح المهندس عبدالمحسن الزكري عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار بالجمعية (أن الاتفاقية تتضمن توظيف إيرادات قيمة وقف (واحة الأعمال) الذي أقامته الجمعية في حي السفارات والذي آلت ملكيته للدولة - وعوائد صندوق أوقاف الجمعية في شراء ثلاثة مواقع من شركة مجموعة صافولا على أن تقوم شركة العزيزية بندة باستئجار تلك المواقع من الجمعية بعقد طويل المدى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد