Tuesday  11/11/2008

الثلاثاء 18 ,محرم 1434

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الرأي

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 

شيء من
محمد بن عبد اللطيف ال الشيخ*

شعب المملكة، وكذلك شعوب دول الخليج، لم يجدوا من الغرب، ومن الثقافة الغربية، إلا الخير والتنمية والتطور والكهرباء والدواء والغذاء والمدرسة والمطبعة والمواصلات الحديثة والغنى والحياة الرغيدة التي تلقاك في كل ناحية،...>>>...

المنشود
رقية سليمان الهويريني*

في عام 1417هـ قام الشيخ صالح بن عبد العزيز بتخصيص بعض ممتلكاته من العقارات والمزارع أوقافاً يصرف ريعها لأعمال الخير، وتتولى إدارة الأوقاف تنظيمها والإشراف عليها وفق الأسس العملية والعلمية، كما يشرف عليها مجلس نظار...>>>...

نساء وعطور
عبد المحسن محمد الرشود*

ذهبت وزوجتي إلى أكبر أسواق الرياض حجماً ومرتادين وبضائع، ذلك المركز المليء بالمحلات والماركات والملابس والعطور والساعات الثمينة والمطاعم والإضاءات الرومانسية والجوالات (الغريبة)، والملابس النسائية. ودون عناء لاحظت...>>>...

شيء من الوضوح
د. محمد ابوحمرا*

لا أدري لماذا تكثر الشكوى من كل مدير أو مديرة مدرسة بالذات؟ ولا أدري لماذا لا يحاول سعادته وسعادتها معاملة منسوبيهم على أنهم بشر مثلهم لا أقل منهم؟ ظاهرة التضجر من تصرفات المسؤولين تأتي من قبل منسوبيهم ظاهرة بدأت...>>>...

من يدري أنه لا يدري
د.عبدالمحسن بن عبدالله التويجري*

هذا حديث لا يقصد فئة محددة، بل طرح عام عن الإنسان أينما كان وكيفما كان؛ فأي مجتمع هو خليط من جاهل ومتعلم، والمعرفة لها وسائلها وأهدافها وجهد لتحصيلها.ومن المفارقات أن البعض يدعي المعرفة دون إنصاف للقدرة والحصيلة،...>>>...

الأبعادُ الفَنِّيةُ والدلاليةُ في مجموعة (الظمأ) للجفري..! (1)
د. حسن بن فهد الهويمل*

مئات الكتاب يقترفون خطيئة الكتابة تحت مسمى الإبداع السردي ثم لا ينصرون وعشرات المبدعين وحدهم الذين يتقنون تلك المغامرة المحفوفة بالمحاذير ثم لا يُسمعون، لا شيء أكثر من هذا عند مواجهة الأعمال القصصية في الأدب العربي...>>>...

(النكتة والمجتمع وفوز أوباما)
سعد بن عبد العزيز الراشد*

عرف العرب النكتة من أقدم العصور، وألف فيها الأوائل نفائس الكتب ومنهم الجاحظ والنويري وابن الجوزي وأبو حيان التوحيدي وغيرهم كثير، واشتملت على أنواع النوادر والقصص الفكهة، والمواقف المضحكة وتبعث السرور على النفس دونما...>>>...

أما بعد
د. عبد الله المعيلي*

يقال: (إن أمة اقرأ لا تقرأ) وإنها (إذا قرأت لا تفهم) والمتابع لحال هذه الأمة يدرك أن لهذه المقولة نصيب وافر من المصداقية والواقعية، فمؤشرات صدق هذه المقولة وواقعيتها، ووضوح دلائلها أكثر من أن تعد وتحصى، وهي ليست...>>>...

 
 
 
كتاب وأقلام