Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
بالمنشار!
أولاد الحارة!
أحمد الرشيد

وقف عنتر زمانه محمد نور أمام حافلة فريقه عقب مباراته مع الاتفاق وصرخ في وجه أبو عمارة قائلاً (يالله ورينا شطارتك وسب الحكم) وأبو عمارة هو رئيس النادي الذي ينتمي له محمد نور وفي عمر والده! ورضا تكر الذي يوشك على اعتزال الكرة يريد أن يفرض اعتزالات قسرية على غيره من اللاعبين فتعددت ضحاياه الذين يفترس أقدامهم بروح لا إنسانية فيها ليفوز بلقب عميد محاربي المتعة الكروية! وعبده عطيف اللاعب الدولي يغيب عن مباراة مفصلية لفريقه بسبب سلوك من سلوكيات ملاعب الحارة وحسن معاذ يصطاد ركبة الحارثي ويقول احتكاك عفوي والعبيلي مدافع الشباب يضرب أجنبي الهلال على أذنه وآخرين يطاردون قدم التايب فالتنافس الشريف غائب مع غياب الوعي وغير هذا كثير من ممارسات أولاد الحارة المحترفين! هكذا هي عقليات بعض نجومنا المحترفين ومع ذلك هناك من لا يزال يبحث عن مصدر معاناة الكرة السعودية في كثير من المناسبات! لوائح مع وقف التنفيذ! بعد طلال الرشيد هذا محمد نور يخرج من جديد بمخالفات صريحة للائحة العقوبات الجديدة ويسخر من الحكم الكثيري ويتهمه بشخصه وبنواياه مستغلاً وقف تنفيذ تلك اللوائح! ومحمد نور أكد أن من أمن العقوبة أساء الأدب كما كشف عدم ثقة الاتحاديين بأنفسهم وشعورهم بالهزيمة من الهلال فقد صب جام غضبه على الحكم بعد التعادل مع الاتفاق وأقحم الهلال في قضية لا علاقة للهلال بها وإنما هي نتيجة تراكمية لحالة القلق التي تنتاب نور قبل مباريات الاتحاد مع الهلال ولو كانت عقلية نور في مستوى نجوميته الفنية لما وضع التعادل مع الاتفاق قضية ولأعلن انتظاره لموقعة الهلال وثقته بالفوز فيها خاصة وأن فريقه في أفضل حالاته على العكس من الهلال الذي لا يزال يعاني فنياً وعناصرياً!

حزم البلطان!

التعليق المتزن للأستاذ خالد البلطان رئيس أعضاء شرف الحزم على ما كتبته الأسبوع الماضي تحت عنوان ( خطوط البلطان الحمراء) يستوجب شكر الرجل لحرصه على التوضيح وعلى ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه كاتب هذه السطور وأود هنا الإشارة إلى أن ما بذله خالد البلطان من جهد ومال ووقت في صناعة حزم الصمود هو محل تقدير ولا ينكره إلا حاسد أو حاقد والتطرق بالنقد لبعض أوضاع الحزم هي من باب المحافظة على كل جهود هذا الرجل والحرص على استثمارها بشكل أكبر مما هو متحقق الآن!

خالد البلطان المهموم بأوضاع فريقه الشباب والمشغول بأعماله الخاصة ربما تخفى عليه بعض سلبيات العمل الإداري في الحزم التي أثرت فنيا على الفريق وأثرت في علاقات النادي مع الآخرين ومن ضمنهم أعضاء الشرف! فالإدارة التي لم توفق في التعاقد مع أجانب فاعلين وغابت عن الفريق في بعض مبارياته المفصلية غابت أيضاً عن مناقشة المدرب في كثير من المواقف التي كانت تستلزم ذلك رغم أن تخبطاته كانت واضحة للعيان وتبريراته واهية كان آخرها شكواه بعد مباراته مع رديف فريق أبها من عدم انسجام مجموعة الفريق الذي هو على وشك أن ينهي الدور الأول وغالبية طاقمه تلعب معه منذ الموسم الماضي واستعد قبل انطلاقة الموسم بمعسكر إعداد بتونس! وأعضاء الشرف الذين يبحث عنهم الأستاذ خالد البلطان هم يرغبون في دعم فريقهم معنوياً ويحرصون على التواجد معه في مبارياته لكنهم لم يجدوا من يستقبلهم برحابة صدر أو يجاملهم بالمقاعد المخصصة لإدارة النادي والتي يشغلها غالباً أطفال أو أشخاص ليسوا من أبناء النادي! إدارة النادي يا أبا الوليد استغنت عن الآخرين بوجودك وهذه حقيقة وهي تعمل كظلك ووضعتك في قالب رجل مرحلة تنتهي برحيله ويطويه النسيان بنهايتها وفي هذا هضم وجحود لجهد وعطاء السنين الماضية لذلك فإننا نتطلع لعمل مؤسساتي في النادي يستثمر وجودك ودعمك في المحافظة على حزم الصمود وصناعة حزم المستقبل بتطوير علاقاته وتنمية مداخيله وفي الإعلان عن أكاديمية خالد البلطان في الحزم فالاحتراف الذي جعل اللاعب الحزماوي غريباً في

فريقه يفرض استثماراً في القاعدة تخدم الفريق فنياً ومادياً وباختصار نريدك أن تظل دائماً في ذاكرة الحزماويين!

وسع صدرك!

** النصر بات قريباً من تحقيق اللقب الخليجي وهي أسهل بطولة يمكن أن يحققها الفريق في هذا الموسم!

** الكثيرون يتعاطفون مع النصر ويتمنون فوزه بالبطولة الخليجية لأن هذا الفوز سيخفف من حالات الاحتقان التي تسود أجواء النصر وسيجعل التنظيم جيداً والتحكيم ممتازاً وسيقلل من توتر العلاقة مع الهلال على اعتبار أن فارق البطولات هو صانع كل هذا التوتر!

** ماذا لو كان هدف الأهلي الصحيح الملغي للنصر؟!

** الفرق التي لديها مواهب عليها أن تجمع مبلغ عقد رضا تكر وتدفعه للاعب وتطلب منه الجلوس في بيته لأن تكر بصراحة خطر جداً والبطاقة الحمراء لا تكفي فالأضرار الجسدية والمعنوية التي يتسبب فيها أكثر بكثير مثلاً من لكمة عبده عطيف التي أوقف بسببها مباراتين!

** أمثال تكر يجب أن لا يعودوا للملاعب إلا مع عودة اللاعب الذي تسببوا في إصابته!

** الذي استمع لعصام الشوالي وهو يجامل النصر في مباراته مع الأهلي توقع أن المباراة مسجلة فكل تواريخ الإنجازات النصراوية التي يستشهد بها الشوالي هي من 15 سنة فما فوق!

** ماجد عبدالله وضع مدرب النصر في رأسه لكن البطولة الخليجية هي من سيقرر رحيل رادان أو بقائه!

** مباراة اليوم ربما تحمل مفاجأة للفريق الهلالي أو هزيمة ساحقة للحزم تبعثر ما تبقى من أوراقه!

** مجموعة الفريق الهلالي في واد و الخثران ونامي في واد آخر!

** فلسفة الفريدي والنرفزة المبالغ فيها ستقضي على موهبته!

** تضارب الآراء في تشخيص إصابة سعد الحارثي هل ستدفع لإصدار قرار بحق صاحب التشخيص الخاطئ؟!

** يقول طلال آل الشيخ أنه يفتخر بكونه السعودي الوحيد الذي استطاع الحصول على مناصب رفيعة دولياً وآسيوياً وعربياً لكنه لم يتحدث عما قدمه للرياضة السعودية من خلال تلك المناصب والناس ما تعرف سوى فضيحة تنظيم بطولة كأس العالم للأندية!

(مداخلة الصقور الهاتفية عقب مباراة النصر والشباب فضيحة بجلاجل)!

عندما يبرهن لك الغبي أنه غبي يظن أنه ذكي!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6384 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد