Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
نواف بن فيصل يجتمع برئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مساء أمس بالعاصمة الإيطالية روما برئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم السيد جانكارو اباتي لبحث تعزيز التعاون القائم بين الاتحادين السعودي والإيطالي لكرة القدم من خلال ما تتضمنه مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين الاتحادين السعودي والإيطالي لكرة القدم.

وعقب نهاية الاجتماع أوضح سمو نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الاجتماع كان بحمد الله مثمراً مع رئيس الاتحاد الإيطالي والمسؤولين في الاتحاد وتم خلاله مناقشة أوجه التعاون المشترك بيننا والحرص على تنمية وتعزيز هذا التعاون.

مشيراً سموه إلى أننا ناقشنا مع رئيس الاتحاد الإيطالي عدة نقاط مهمة كان من أبرزها: إقامة مباريات ودية بين منتخبات البلدين الصديقين سواء المنتخب الأول أو الشباب أو الناشئين تقام وفق برنامج معتمد بين الاتحادين من حيث المواعيد والأماكن التي تقام فيها المباريات حسب ارتباطات كل منتخب.

وأشار سموه إلى أنه تم كذلك الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التحكيم من حيث مشاركة الحكام السعوديين في الدورات التدريبية للحكام في إيطاليا وأن تتاح الفرصة للحكام السعوديين في التحكيم في مباريات المسابقات التي يقيمها الاتحاد الإيطالي.

مشيراً سموه إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يرحب دائماً بمشاركة الحكام الإيطاليين في البطولات التي يقيمها الاتحاد السعودي. وكذلك تم الاتفاق على تبادل الخبرات فيما يتعلق بالاستثمار والتسويق الرياضي. وكذا ما يتعلق بالأكاديميات المتخصصة بكرة القدم والتنسيق بشأنها سواء بين الاتحادين السعودي والإيطالي أو بين الأندية السعودية والإيطالية.

وأبان سموه إلى أنه تم تكليف منسقين في الاتحادين السعودي والإيطالي لمتابعة ما تم الاتفاق عليه حيث تم تكليف الأستاذ محمد بن عبدالله النويصر رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم منسقاً عن الاتحاد السعودي والدكتور سيرجيو دي شيساري رئيس العلاقات الدولية بالاتحاد الإيطالي منسقاً عن الاتحاد الإيطالي.

وقد وجه سموه وباسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدعوة لرئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم السيد جانكارو اباتي لزيارة المملكة.

من جهته أشار رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى أهمية تعزيز وتطوير هذا التعاون المشترك من خلال تنفيذ النقاط المهمة التي طرحها سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد في هذا الاجتماع التي تتعلق في المباريات الودية بين المنتخبات وتبادل الخبرات في التحكيم والاستثمار في المجال الرياضي مما سيكون له الشأن في تدعيم العلاقات بين الشعبين الصديقين الإيطالي والسعودي.

مشيداً في المكانة التي تحتلها المملكة العربية السعودية وما تمثله من أهمية على المستوى العربي والإسلامي والدولي.. ومكانتها الكروية على المستوى الآسيوي والعالمي وهو ما أثبته تواجد المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم في أربع مسابقات متتالية.

وفي نهاية الاجتماع تم تبادل الهدايا التذكارية.. وقد حضر الاجتماع من الجانب السعودي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا عدنان المنديل، والدكتور صالح أحمد بن ناصر المستشار الخاص لسمو الرئيس العام رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ومحمد بن عبدالله النويصر رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد والدكتور ماجد قاروب المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم عضو لجنة الاحتراف، وعبدالله بن محمد السهلي الأمين العام المساعد لاتحاد كرة القدم. كما حضره من الجانب الإيطالي رئيس العلاقات الدولية بالاتحاد الإيطالي الدكتور سيرجيو دي شيساري، ورئيس لجنة التسويق والاستثمار بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم مساعد الأمين العام.

.. ويطلع على أنظمة الأكاديميات الإيطالية

من جانب آخر اطلع سموه أمس على الأنظمة المعمول بها في أكاديميات ومراكز التدريب لكرة القدم في إيطاليا. وطرق إنشائها وتمويلها وهياكلها الإدارية والفنية ومناهجها العلمية والعملية. وقد أوضح سموه بأننا في الاتحاد السعودي لكرة القدم حريصون كل الحرص على الاستفادة من خبرات الدول العالمية في هذا المجال والبدء من حيث انتهوا إليه.. سواء في مجال الأكاديميات أو مراكز التدريب.. مشيراً سموه إلى قيام عدد من أعضاء الوفد السعودي بزيارات إلى تلك الأكاديميات والمراكز في إيطاليا والاجتماع بالمسؤولين عنها.

وأضاف سموه أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ومواصلة للخطوات التطويرية التي يسير عليها ومن خلال الجهات المختصة بالاتحاد.. سيقوم بمشيئة الله تعالى بالتنسيق مع المسؤولين في تلك الأكاديميات والمراكز بإيطاليا للاستفادة من الأنشطة التي تقوم بها سواء ما يتعلق في مجال تنظيم المعسكرات للمنتخبات أو الدورات المتعلقة بالحكام أو المدربين والمشاركة فيها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد