Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
وزير الداخلية الهندي الجديد يعترف بوجود ثغرات أمنية تحيط بالهجمات
فيينا: منفذو اعتداء بومباي استخدموا رقم هاتف نمساوي

فيينا - نيودلهي - إسلام أباد - وكالات:

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية النمساوية أمس الجمعة أن بلاده ستحقق في معلومات أشارت إلى أن منفذي اعتداءات بومباي استخدموا خطاً هاتفياً نمساوياً للتواصل فيما بينهم أثناء الهجمات.

وقال المتحدث رودلف غوليا لوكالة فرانس برس لقد طلبنا إذناً من مكتب النائب العام في فيينا لفتح تحقيق.

وأضاف المتحدث أن الوزارة تلقت معلومات من جهاز مخابرات أجنبي (ليس هندياً) أشارت إلى أن المهاجمين استخدموا رقم هاتف نمساوياً للاتصال بينهم. غير أنه لم يكن بوسعه تأكيد العثور على رقاقة الخط الهاتفي النمساوي.

وقال: إن الرقم تم بيعه من شركة هاتف نمساوية لمزود أجنبي وهكذا حصل عليه منفذو الهجمات مشيرا إلى أن بيع أرقام هواتف أمر شائع في السوق الدولية.

وأضاف المتحدث لا نملك روابط أخرى بين المهاجمين والنمسا موضحا أن وزارة الداخلية تسعى للحصول على معلومات إضافية من الشرطة الدولية (إنتربول) التي لديها خبراء في بومباي.

وأقر وزير الداخلية الهندي الجديد أمس الجمعة بأنه كانت توجد ثغرات أمنية تحيط بهجمات مومباي التي ألقت نيودلهي باللوم فيها على متشددين من باكستان.

وقال وزير الداخلية بالانيابان تشيدامبارام للصحفيين في مومباي سوف نتعامل مع الأسباب التي أدت إلى هذه الثغرات. ووسط تنامي التوترات مع الهند بسبب هجمات مومباي اجتمع رئيس المخابرات العسكرية الباكستانية مع رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني أمس الجمعة.

وأفاد بيان من مكتب جيلاني أن اللفتنانت جنرال أحمد شجاع باشا رئيس جهاز الأمن الرئيسي في باكستان أطلع رئيس الوزراء على الوضع الأمني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد