Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
مهنئاً تيتاوي لاختياره أميناً مساعداً باتحاد الصحفيين العرب
استشاري رابطة الإعلاميين السودانيين يثمن إنجازات اتحاد الصحفيين

الرياض - الجزيرة:

أكد المجلس الاستشاري لرابطة الإعلاميين في الرياض على الدور الكبير الذي يقوم به الإعلاميون السودانيون بالمهاجر المختلفة، وما تقوم به رابطة الإعلاميين السودانيين بالمملكة على وجه الخصوص.

وقال رئيس المجلس البروفيسور أحمد حسن محمد في الاجتماع المشترك الذي ضم المجلس الاستشاري (10 أعضاء) مع اللجنة التنفيذية (20 عضواً) بفندق قصر الستين بالرياض الثلاثاء الماضي إننا فخورون بالإنجاز المدهش الذي قامت به الرابطة خلال الستة أشهر الماضية وإن كانت هي فترة التأسيس إلا أنها أثبتت أن الرابطة ولدت شامخة وأنها قادرة على تحقيق إنجازات كبيرة خاصة في مجالات التدريب. وقدم البروفيسور أحمد حسن باسم المجلس الاستشاري ورابطة الإعلاميين السودانيين بالرياض التهنئة للدكتور محيي الدين تيتاوي رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين بمناسبة فوزه بمنصب الأمين المساعد في انتخابات اتحاد الصحفيين العرب، مؤكدا أن تيتاوي جدير بهذا المنصب الرفيع الذي ناله، كما أشاد بالإنجازات التي حققها الاتحاد العام للصحفيين السودانيين على كافة المستويات الداخلية والعربية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى إنجازات في مجال خدمة أعضائه والتي امتدت لتشمل عضويته بالخارج.

وقال رئيس الرابطة الأستاذ عوض أحمد عمر مقدماً شكره وتقديره لجهود المجلس الاستشاري لقد ظللنا في حالة تواصل مستمر وهذا ما جعل أداءنا يتسم بالجدية والمهنية، لأن آراءكم كانت دائماً تساعدنا في تحديد المسار الصحيح ونحن في مرحلة التأسيس. كما أكد الأستاذ إيهاب وهبة مكي نائب رئيس الرابطة في كلمته أن المجلس الاستشاري يعتبر الرقيب الشرعي للرابطة التي تلتزم بتوجيهاته وتستنير بآرائه النيرة في سبيل تجويد الأداء والارتقاء بالأنشطة والبرامج.

وقال: إننا نتطلع من المجلس برئاسة البروفيسور أحمد حسن محمد أن يقدم تقييما شاملاً حول تقرير أداء الرابطة خلال النصف الأول من العام الجاري وذلك حتى نؤمن على الإيجابيات ونتجنب السلبيات.

واستعرض الأمين العام للرابطة الأستاذ محمد خير عوض الله تقرير الأداء نصف السنوي للرابطة الذي جاء في 316 صفحة اشتمل على خمسة فصول وملاحق. يذكر أن رابطة الإعلاميين السودانيين بالمملكة كيان مهني مسجل بسفارة السودان بالرياض بتاريخ 18 مارس 2007م، وقد اتسمت في أدائها بالبعد عن الخطاب السياسي الذي أضر بكثير من الروابط والجمعيات المهنية الأخرى، وقد أنجزت في ستة أشهر أربع دورات تدريبية ونفذت العديد من المناشط والمنجزات، كما حققت حضوراً إعلامياً متميزاً داخل وخارج السودان.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد