Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
عودة حركة الملاحة الجوية الى طبيعتها
خمسة قتلى و12 جريحاً في انفجار بجنوب تايلاند

ناراثيوات - بانكوك - وكالات:

قتل خمسة قرويين وجرح 12 شخصاً، بينهم شرطيان، في انفجار قنبلة الجمعة في جنوب تايلاند المسلم الذي يشهد تجدد اعمال العنف منذ خمسة اعوام، كما افادت الشرطة.

وقتل اربعة اشخاص آخرين بالرصاص في هجمات (محددة الاهداف) بين مساء الخميس والجمعة، ونسبتها الشرطة إلى مجموعات متمردين.

ووقع الاعتداء بالقنبلة الذي استهدف متجرا قرب محطة للوقود، في ناراثيوات، احدى المقاطعات الثلاث في جنوب تايلاند. وبحسب مسؤول في الشرطة الاقليمية، فإن المنفذ المحتمل للاعتداء الذي قدم على

انه بائع فواكه متنقل، دخل إلى متجر وقتل المالك ووضع متفجرات قبل ان يلوذ بالفرار.

من جهة اخرى عادت حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها الجمعة إلى مطار بانكوك الدولي الذي عانى من الشلل على مدى اكثر من اسبوع بعدما احتله متظاهرون مناهضون للحكومة، على ما افادت ناطقة باسم مطارات تايلاند.

وقالت هذه الناطقة ان (حوالي 550 رحلة مبرمجة لليوم الجمعة (أمس) في سوفارنابومي).

وجرت مراسم قصيرة عند الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي (الساعة الرابعة ت.غ.) بمناسبة اعادة فتح المطار رسمياً بعد ثمانية ايام من الفوضى التي ادت إلى احتجاز نحو 350 الف مسافر في تايلاند بينهم الكثير من السياح الاجانب. وحضر ركاب بدا عليهم الارتياح عرضا قصيرا من الرقص التقليدي وعرض دمى متحركة الجمعة. وقالت الناطقة باسم مطارات تايلاند ان (مطار سوفارنابومي عاود نشاطه رسمياً. والموظفون سعيدون جدا بالعودة إلى العمل). وكانت حركة الملاحة الجوية عادت إلى طبيعتها تدريجا منذ الاربعاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد