Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
عيضة المنهالي يطلق أحدث ألبوماته الغنائية

 

دبي - فن

بإطلالة جديدة ومختلفة عما قدمه سابقاً خلال مسيرته الفنية، بدأت شبكة قنوات نجوم بعرض الأغنية المصورة الجديدة للفنان الإماراتي عيضة المنهالي (حصر الحلا) بشكل حصري، والتي تأتي في مقدمة الأغاني الجديدة المزمع طرحها، مصورة من بين أغنيات الألبوم الجديد (عيضة المنهالي 2009) الذي طرح في الأسواق الخليجية والعربية، متضمناً 12 أغنية جديدة يقدمها للمرة الأولى.

فمن كلمات محمد بن سلطان آل نهيان تأتي أغنيتان في الألبوم أولاهما الأغنية المصورة (حصر الحلال) والثانية أغنية (ألومك) وهما من ألحان عيضة المنهالي نفسه الذي قدم في هذا الألبوم أربعة ألحان، منها الأغنيتان السابقتان، وأغنية (المفارق) من كلمات سيف خميس الرميثي، وأغنية (مسمعي) من كلمات سعيد بالكيله العامري .. كما يضم الألبوم تعاوناً جديداً مع أشعار الشاعر علي بن سالم الكعبي من ألحان علي كانو والتي حملت عنوان (تمهل).

كما جاءت باقي أغنيات الألبوم بتعاونات مختلفة على صعيد الشعراء والملحنين، فمع الشاعر عيد خليل المريخي وألحان طارق المقبل تأتي أغنيتان اثنتان، أولاهما حملت عنوان (إلاّ على الطاري) والثانية (قلب صويب)، ليكمل عيضة المنهالي تعاونه مع الملحن طارق المقبل في أغنية ثالثة حملت عنوان (بوطبيع) من كلمات سلطان مجلّي.

ومن أشعار حميد بن سعيد النيادي تأتي أغنية (مجرم الحب) مع الملحن سعيد الكعبي، ثم أغنية (الطفل الشقي) كلمات سعيد الفلاحي وألحان مبارك بالعود، لتكون آخر أغنيتين في الألبوم من ألحان وليد الشامي أولاهما أغنية (أسامح مين) كلمات الشاعر السعودي أحمد العلوي، والثانية (هدّي هدّي) من كلمات أحمد المري.

هذا وقد تصدى الموزع الموسيقي زيد نديم في ألبوم (عيضة 2009) إلى 8 أغنيات، والموزع إبراهيم السويدي إلى أغنيتين، وأغنية واحدة لكل من سيروس، وعلي الشيخلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد