Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
على خلفية اغتيال الشيشاني سليم عمادييف
ديلميخانوف يصف اتهامات قائد شرطة دبي بالتحريضية

 

موسكو (أ ف ب)

وصف النائب الأول لرئيس الوزراء الشيشاني آدم ديلميخانوف تصريحات قائد شرطة دبي الذي اتهمه بالوقوف وراء اغتيال الزعيم العسكري السابق في الشيشان سليم عمادييف (36 عاماً) بأنه (تحريض) معرباً عن استعداده للتعاون. ونقلت وكالة أنباء ريا نوفوستي عنه قوله إن (تصريحات قائد شرطة دبي هي ذات طابع تحريضي وتهدف إلى زعزعة المجتمع الشيشاني). وأضاف ديلميخانوف الذي هو أيضاً نائب في مجلس الدوما الروسي، لوكالة إنترفاكس (أنا مستعد للتعاون في إطار هذا التحقيق ومستعد للرد على أسئلة موضوعية ومحددة في حال كانت لشرطة دبي مثل هذه الأسئلة). ومن ناحية أخرى، عدَّ ممثل الشيشان في المجلس الفيدرالي الروسي (مجلس الشيوخ) زياد سبسبي أن تصريحات قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم (لا تهدف إلا إلى إخفاء الفشل التام لشرطة دبي في هذا التحقيق).

وقال لوكالة ايتار تاس (إنهم يخفون فشلهم باتهام أبرياء، ان الهدف من هذه التصريحات هو زعزعة الوضع الداخلي في الشيشان وفي جنوب روسيا). وأضاف يجب البحث عن القتلة أينما كانوا وعدم توجيه الاتهام إلى سياسيين. وكان الزعيم العسكري السابق في الشيشان سليم عمادييف، خصم الرئيس الشيشاني الموالي للروس رمزان قاديروف، قُتل بالرصاص في دبي في 28 مارس في مرآب البناية التي يقطنها، حسب ما أعلنت شرطة دبي. وكذلك عدَّ مدير اللجنة الأمنية في مجلس الدوما فلاديمير فاسيليف أنه لا يعتقد أن آدم ديليمخانوف هو المسؤول عن الجريمة وقال إنه يتوجب على شرطة دبي أن (تعثر على المشتبه بهم).

ومن ناحية أخرى، قال مصدر في المحكمة الروسية العامة إنه في حال طلب ترحيل مواطن روسي في إطار هذه القضية فإن روسيا لن توافق على الأمر. وقال هذا المصدر لوكالة ايتر تاس (نحن لا نرحل مواطنينا بموجب دستور روسيا الفيدرالية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد