Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
هيئة السياحة تطرح تجارب الإعلام السياحي

 

من المقرر أن يلتقي عدد من الإعلاميين والمتخصصين في الإعلام السياحي في ورشة عمل خاصة بالإعلام السياحي ضمن جلسات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الفترة من 12 - 16 - 4 - 2009م في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

تقام الورشة بعنوان (الإعلام السياحي السعودي بداية الطريق ... كيف نوجد ونطور إعلاماً متخصصاً في السياحة؟) .. وتشتمل الورشة أربعة مواضيع رئيسية أولها أهمية دعم الصحافة السعودية للسياحة المحلية وأثره اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، ووسائل تطوير الإعلام المتخصص في السياحة .. فيما يتناول الموضوع الثاني الإعلام الإلكتروني السياحي .. تنوع المعلومة .. وتفاعل المتلقي (تجربة موقع المسافرون العرب في موقع مكتوب دوت كوم). كما يناقش السيد روبرت نيكولاس ناشر مجلة meet me ومجلة meet ksa موضوع (المجلات المتخصصة في الإعلام السياحي .. تحديات التجربة الحديثة)، من خلال عدة محاور، أهمها المجلات المتخصصة في الإعلام السياحي ودورها في التعريف بالوجهات السياحية.

وفي الجزء الأخير من الورشة سيسلط الضوء على الرسائل والأهداف الوطنية للإعلام السياحي (تجربة الهيئة العامة للسياحة والآثار في مجال الإعلام السياحي)، من خلال الحديث عن أهمية الإعلام السياحي في دعم السياحة الوطنية، إضاءة على إستراتيجية الإعلام السياحي، تجربة الهيئة في مجال الإعلام السياحي (مجلة ترحال, أفلام سياحة سعودية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد