Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
عقاريون: 70% من المواطنين بلا مسكن والأزمة أعادت الأسعار

 

الجزيرة - عبد الله الحصان

كشف عقاريون بأن المستثمرين الذين قاموا بشراء العقارات بين عامي 2006 و2008م هم الأكثر تضرراً من الأزمة المالية الراهنة، وأكدوا أن 70% من المواطنين لا يمتلكون مسكناً.. وقال المستثمر العقاري عايض القحطاني: سوق العقار السعودي من أقل الأسواق تأثراً بالأزمة مبيناً أن الشريحة الأكثر تأثراً هي التي اشترت عقارات خلال الفترة بين (2006 و2008م).

وأضاف عايض القحطاني أن الأسعار لن تصل لما دون أسعار 2004 و2005م، موضحاً أن واقع العقار في المملكة يعتبر مبشراً بسبب وجود الطلب الحقيقي.

وطالب القحطاني خلال اللقاء بضرورة زيادة عدد شركات التطوير العقاري التي لا تزيد الآن عن 5 شركات في المملكة على الرغم من ضرورة تواجد مثل هذه الشركات لتنمية القطاع بالشكل المطلوب الذي يناسب حجم الطلب في السوق.. جاء ذلك الحديث خلال مأدبة عشاء أقامها رئيس اللجنة الوطنية العقارية حمد الشويعر بمزرعة الشيخ (عبد العزيز الشويعر) بالثمامة تزامناً مع فعاليات المعرض العقاري الثاني عشر، وقد تناول اللقاء الحديث حول الأزمة المالية العالمية وأثرها على القطاع العقاري في المملكة وحضر اللقاء عدد من أعضاء اللجنة الوطنية العقارية ومجموعة من أعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض بالإضافة إلى رئيس وأعضاء اللجنة العقارية بغرفة الرياض وأعضاء الجمعية السعودية لعلوم العقار وأعضاء اللجنة الإعلامية بالغرفة.. بالإضافة إلى أمين عام المجلس البلدي وبعض أعضائه، كما حضر المأدبة وكيل جامعة الملك سعود للمشاريع الدكتور مساعد المسيند عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العقار، والمهندس عبد الرحمن الزنيدي وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات ومساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية بمجلس الغرف عبد الرحمن الكنهل ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين العقاريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد