Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
عميد تقنية الرياض.. الدكتور العسكر:
إعادة الصلاحية الكاملة للأقسام و(لاب توب) مجاناً لكل متدرب

 

«الجزيرة»- عبدالرحمن السريع

أقامت الكلية التقنية بالرياض لقاءً مفتوحاً مع منسوبي الكلية وعميدها الجديد الدكتور هلال بن محمد العسكر الذي بدأ اللقاء بتكريم وشكر عميدها السابق الدكتور فهد بن يحيى الجهيمي، فبدأ اللقاء المفتوح بإيضاح للآلية الإستراتيجية المستقبلية للكلية فشملت إعادة الصلاحية الكاملة للأقسام ومراجعة المناهج حسب متطلبات سوق العمل ودعم العلاقات والشراكة الخارجية لرفع مكانة الكلية وتوجيه المتدربين للعمل التطوعي ووضع الحوافز لذلك. وسترفع الكلية التقنية بالرياض شعارين (كلية بلا ورق وشعارنا كلية ذكية) وسيدعم جميع متدربي الكلية بجهاز حاسب محمول يتم من خلاله التعامل مع المسيرة التدريبية بطريقة إلكترونية وتفعيل الرقابة الذاتية لدى منسوبي الكلية لرفع الطاقة الإنتاجية.

ثم توجّه الدكتور العسكر بخطاب أبوي إلى أبنائه المتدربين موضحاً لهم بعض الحقوق مثل: تكوين مجالس للمتدربين في الأقسام لمناقشة مهامهم واحتياجاتهم ينتج عنه مجلس لمتدربي الكلية ورئيس مجلس المتدربين عضو في مجلس الكلية للرقي بالمتدرب إلى أعلى الدرجات في النواحي الرياضية والثقافية والتدريبية وغيرها.. كما وجّه العميد بتكوين عدد من الجمعيات لمتدربي الكلية كجمعية حقوق الإنسان والتدخين والمخدرات وصديق المرور وأصدقاء المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ضمن الإستراتيجية المستقبلية إلغاء شبح الامتحانات وترك القرار للأقسام لاتخاذ الإجراءات اللازمة للنتائج، كما أضاف بأن تكون السنة الأولى دورة تأهيلية للغة الإنجليزية حيث إن المتدرب يستمر في الكلية بعد اجتياز تلك الدورة، وقبل الختام وجّه بوضع صناديق اقتراحات وشكاوى في جميع أقسام الكلية وإداراتها.

وفي نهاية اللقاء أُتِيحت الفرصة للمداخلة من قبل الحضور حول كثير من التساؤلات وخرج الجميع من اللقاء بشعور الغبطة والتفاؤل بالتغيّر الذي يضع الكلية في مكانها اللائق في المجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد