Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
الإماراتي عين على الاتفاق وأخرى على العين
بعثة الشباب الإماراتي تصل إلى الدمام وغياب إسماعيل ربيع وضاحي ودرويش

 

متابعة - سامي اليوسف - الدمام

تصل صباح اليوم إلى مدينة الدمام بعثة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب الإماراتي لمواجهة الاتفاق في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا للمحترفين.

ويؤدي الفريق الإماراتي حصة تدريبية واحدة على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد مساء اليوم بنفس توقيت المباراة (8 مساء)، وسيعود الشباب بعد المباراة مباشرة إلى الإمارات للدخول في مرحلة الاستعداد لخوض نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، أمام العين يوم 13 إبريل الحالي.

وتتكون بعثة الشباب الإماراتي من 22 لاعباً هم: سالم عبد الله وأحمد محمد وطلال عبد الله (لحراسة المرمى) وعيسى محمد ومحمد أحمد ووليد عباس وبدر عبد الرحمن وعبد الله شاه وناصر يوسف (للدفاع)، والبرازيليان أسونساو وريناتو وعبد العزيز هيكل وعادل عبد الله وعلي راشد وداود علي وسالم سعد وسرور سالم والزيمبابوي موسى منجوني ومحمد ناصر (للوسط والهجوم).

ويرأس بعثة الشباب جمال حامد المري عضو لجنة تسيير الأمور في النادي، إلى جانب أفراد الجهازين الفني والإداري المكون من عبيد هبيطة مدير الفريق الأول وجمعة راشد الإداري والطاقم الفني المكون من البرازيلي سيريزو مديراً فنياً ومارسيو ومارسيلو وكريستوفاو وبراداو مدرباً لحراس المرمى، والدكتور مراد الغرايري طبيباً ومالك عبد الكريم المنسق رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في النادي ومصطفى محمد سكرتير الاحتراف في النادي.

وتشهد بعثة (الأخضر) الذي يحلو لعشاقه وأنصاره تسميته (الجوارح) غياب بعض العناصر الأساسية بسبب الإصابة، وهم الحارس إسماعيل ربيع الذي تعرض لكسر في يده سيبعده لأسابيع عدة عن الملاعب، وعصام ضاحي وعبد الله درويش مما أجبر الجهاز الفني على إبعادهم عن البعثة إلى جانب كل من إسماعيل أحمد وإبراهيم عبد الله ومحمد مرزوق.

الشباب بحارس (صاعد)

وقرر الجهاز الفني والإداري ضم 3 حراس للبعثة هم: سالم عبد الله الذي تعرض لإصابة قبل أيام في ركبته وأحمد محمد وطلال عبد الله.

وكانت إدارة الشباب خاطبت قبل أيام الاتحاد الآسيوي بشأن إصابة إسماعيل ربيع مرفقاً بتقرير طبي من أجل السماح بقيد الحارس طلال عبد الله غير المقيد في اللوائح التي تنص على قيد 3 حراس للمرمى.

وكان سالم عبد الله عاد للتدريبات أمس، وإن كانت مشاركته في التشكيل الأساسي، أو الدفع بالحارس الصاعد أحمد محمد (ديدا) ستتحدد في اللحظات الأخيرة، وفق جاهزية الأول البدنية والفنية، وإن كان سيريزو المدير الفني للفريق الشبابي قد منح (ديدا) ثقة كبيرة.

جمعة: الاتفاق (تحدٍ)

وأكد جمعة راشد إداري الشباب الإماراتي أن لقاء الاتفاق سيشكل مواجهة من أجل التحدي وإثبات الذات للفريق (الأخضر).

وقال: إن قدرتنا على الترشح ستكون بناء على النتيجة التي سنعود بها من الدمام، حيث أسفرت أول جولتين في المسابقة عن تساوي الكفة بين الفرق الأربعة التي حصد كل منها 3 نقاط من فوز وخسارة.

وأضاف: تابعنا عدداً من مباريات الاتفاق في الدوري السعودي وفي دوري أبطال آسيا، كما حرص الجهاز الفني على التعرف إلى نقاط قوة وضعف الفريق، وهو منافس يمتلك عناصر جيدة، وأثبت بفوزه على سباهان القدرة على الترشح بدوره إلى الدور الثاني من المسابقة.

وقال: سنلعب على أرض الاتفاق وبين جماهيره، ويتوجب علينا اللعب بنفس الروح والتركيز التي خاض بها الشباب لقاء بونيودكور الأوزبكي إذا ما أردنا العودة بنتيجة إيجابية.

غياب وضغوط

وعن غياب إسماعيل ربيع للإصابة والشكوك التي تحوم حول مشاركة سالم عبد الله وإمكانية الدفع بالوجه الصاعد أحمد محمد (ديدا) قال: مشاركة سالم من عدمها ستحسم في الساعات المقبلة، أما إمكانية مشاركة (ديدا) فقد تكون له فرصة جديدة من أجل إثبات جدارته في التشكيلة الأساسية، واقتناص الفرصة لتثبيت قدميه في مركز حراسة المرمى.. وتابع: ثقتنا كبيرة في حراسنا المتواجدين، ونحن على يقين أن كل من سيشارك في التشكيلة الأساسية سيكون له القدرة على حماية عرين الفريق.

وعن الضغوطات التي سيعاني منها الشباب حيث سيلاقي الاتفاق في دوري أبطال آسيا، قبل أن يواجه العين في نهائي الكأس في 13 إبريل - نيسان، يرد جمعة راشد قائلاً: انتهينا من مسألة ضغط المباريات والبرنامج المكثف وعلى الفريق المحترف أن يتعامل مع تلك الظروف، وألا تكون المباريات المضغوطة شماعة لتعليق النتائج أو الهزائم التي يُمنى بها.

أولادي: الاتفاق صعب

يضم الفريق الإماراتي في صفوفه اللاعب الإيراني مهردادا أولادي الذي اعترف بأن الخروج من الدمام بنتيجة إيجابية هو طموح (الأخضر) وهو يلاقي مضيفه الاتفاق السعودي غداً الأربعاء.. وقال: إن المواجهة ستكون صعبة أمام المنافس الذي تغلب على سباهان الإيراني الذي فاز بدوره على الشباب في الجولة الأولى من البطولة القارية.. وتابع: كل فريق يمتلك 3 نقاط، وقد تكون الجولة الثالثة شبه حاسمة لتحديد هوية التنافس على بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

وكان كل من عبد القادر حسن المدير التنفيذي لنادي الشباب وعبيد هبيطة مدير الفريق ومالك عبد الكريم رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالنادي ومصطفى محمد سكرتير الاحتراف والفريق الأول قد وصلوا إلى الدمام أمس قبل وصول البعثة الإماراتية وذلك لإجراء كافة الترتيبات اللازمة ومتابعة مقر إقامة الوفد في فندق شيراتون الدمام وملعب المباراة.

معسكر مغلق للاتفاق

وعلى صعيد التحضيرات الاتفاقية فقد دخل الفريق الأول لكرة القدم معسكراً مغلقاً لمدة 48 ساعة في فندق كورال إنترناشيونال بالخبر استعداداً لمواجهة الشباب وسوف يركز الروماني أندوني على الهجوم من البداية بعدما اعتمد التشكيل الأساسي وطريقة لعب 4 - 4 - 2 بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم البرنس وعقال والرهيب والجمعان الذي شفوا من الإصابة.

وسوف يجتمع رئيس الاتفاق عبد العزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني مع لاعبي الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري للاطمئنان على الجاهزية والاستعداد للقاء، وقد رصدت إدارة النادي مكافآت للفوز من أجل مواصلة المشوار الآسيوي.

وقد تم إطلاق حملة (اتفاق الوطن) الإعلانية وهي الحملة الجماهيرية التي ينظمها مجلس الجمهور الاتفاقي لتعبئة الحضور الجماهيري للوقوف خلف الاتفاق في مبارياته الآسيوية.. وتركزت الحملة في كورنيش الخبر أمام مطعم تشيليز وفي كورنيش الدمام أمام دوار الأشرعة.

المؤتمر الصحفي للمدربين

من ناحية أخرى يعقد مدربا الفريقين عند الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً قبل المواجهة.

وتستعد رابطة الجماهير لأندية الشرقية في الدمام والأحساء للتوجه مبكراً إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي ستفتح أبوابه الساعة الرابعة عصراً لاستقبال الجماهير وتقرر أن تسير إدارة الاتفاق حافلات من الأحساء والجبيل والقطيف إلى الملعب لمساندة ومؤازرة الاتفاق أمام الشباب.. وقد أهاب مجلس الجمهور الاتفاقي بالجماهير الرياضية بالمنطقة الشرقية بمختلف ميولها للحضور والمساندة والمؤازرة مع اتفاق الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد