Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
نجم النصر علاء الكويكبي يتحدث ل(الجزيرة) من المطار قبل المغادرة إلى لندن:
الصبر يا جماهير النصر وأقول للاعبين عوضوا جماهيركم!

 

حوار - زيد السبيعي

غادر ظهر أمس لاعب نادي النصر (بنظام الإعارة) علاء الكويكبي متوجهاً إلى مدينة الضباب لندن على متن الخطوط السعودية وذلك من أجل إجراء العملية الجراحية في الرباط الصليبي وبرفقته شقيقه منصور الكويكبي لدى الدكتور الألماني لافال ثم التأهيل الطبي في أحد المراكز المتخصصة في مدينة لشبونة البرتغالية. وكانت (الجزيرة) حضرت للمطار عن طريق الصالة الدولية رقم (2) وقامت بتوديعه وظهرت منه بهذا الحوار:

* في البداية كابتن علاء حدثنا عن رحلتك العلاجية التي ستبدأ من لندن وتنتهي بالبرتغال؟

- سأغادر إلى لندن لدى الدكتور العالمي لافال الذي أجرى عمليات في الرباط الصليبي للاعبين عالميين ومنهما آسيان وزميلي سعد الحارثي وموعدي صباح اليوم الثلاثاء السابع من أبريل للكشف على موقع إصابتي وسيحدد الطبيب موعداً لإجراء العملية التي ربما تكون الجمعة المقبل وبعد العملية سيحدد أيضاً لافال التأهيل الطبي الذي سيكون في مدينة لشبونة البرتغالية لكن رغبتي الجادة في العودة للملاعب سريعاً ستقلص فترة العلاج.

* كيف ترى وقفة سامي الطويل معك بتكفله بعلاجك؟

- الأستاذ سامي شهادتي فيه مجروحة أقدم له عبر منبر (الجزيرة) الشكر والتقدير على موقفه الرجولي الذي لن أنساه ما حييت وليس بغريب على رجل بقامة الطويل فهذه المبادرة امتداد لمبادرات سابقة مع زملائي اللاعبين، كما أشكر رجالات النصر على وقفتهم مع علاء منذ تعرضي للإصابة وكذلك لجماهير النصر الوفية التي لن أوفيها حقها مهما كان.

* هل تعتقد أن الحظ وقف ضدك منذ انتقالك إلى النصر بنظام الإعارة؟

- قدر الله وما شاء فعل، وكما قال تعالى {مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ}وهذه الإصابات هي شريك أساسي مع اللاعب في مهنته وشاهدنا لاعبين كبار تعرضوا للرباط الصليبي وعادوا للملاعب من جديد ومنهم البرازيلي رونالدو ثلاث مرات متتالية بالإضافة إلى مناف أبوشقير وناصر وكامل الموسى وجميعهم الآن في أتم جاهزيتهم وإن شاء الله أعود للنصر أو للوحدة في أقرب وقت وأخدم أحد الناديين اللذين وقفا معي كثيراً.

* كان هناك توجه من إدارة النصر باستمرارك مع الفريق لموسم لوجود مبلغ ثلاثة ملايين للنصر عند الوحدة ألا تخشى من توقف هذه الرغبة بعد إصابتك؟

- أنا لا أخشى من شيء والإصابة ليست نهاية المطاف والنصراويون أكبر من كذا لكن كما قلت إذا كانت رغبة إدارة النصر جادة في تجديد الإعارة عليهم مخاطبة إدارة الوحدة لكن إذا بقيت في الوحدة هذا شرف كبير أن أخدم بيتي الأول من جديد وفي كلتا الحالتين كسبان.

* كيف ترى مستوى فريق الوحدة هذا الموسم؟

- الأوضاع الإدارية في الوحدة متردية وتحتاج لتدخل أبناء مكة عاجلاً وأعتقد أن وجود مناحي الدعجاني بجانب الفريق هذه الأيام يعطينا أملاً بعودة رجال الوحدة للكيان وصدقني متى ما صلحت هذه الأوضاع فالفريق يمتلك نجوماً قادرين على عودة الفريق لمستواه الطبيعي.

* فريقك النصر يعيش هذه الأيام أسوأ حالاته الفنية بعد خسارته من الحزم والشباب ورحيل إلتون المفاجئ؟

- خسارة مباراتين ليست نهاية المطاف والبرازيلي إلتون ظروفه العائلية القاهرة أجبرته على السفر للبرازيل في هذه الفترة والفريق لا يعتمد على لاعب معين ومن الصعب إجبار اللاعب على اللعب في ظل ظروفه الصعبة والجميع يعلم أن النصر مر هذا الموسم بظروف صعبة بداية من إصابة اللاعب سعد الحارثي وامتداداً إلى اللاعبين أحمد عباس وعبدالله حماد وعبدالله الموسى ونهاية بإصابتي وفي ظل هذه الظروف وصلنا لنهائيين (كأس الأمير فيصل والبطولة الخليجية) ووصل الفريق لدور الأربعة من كأس ولي العهد وينافس على المركز الرابع في دوري المحترفين ومتفائل كثيراً في مستقبل النصر بوجود رجال أمثال فيصل بن تركي وعمران العمران وسامي الطويل وغيرهم.

* رسالة توجهها من مطار الملك خالد لزملائك اللاعبين سواء في المباريات المتبقية في الدوري وكأس الأبطال؟

- رسالتي لهم أن يمسحوا الصورة التي ظهر بها الفريق في اللقاءات الأخيرة ويصالحوا الجماهير بتقديم المستوى الذي يعطي انطباعاً حقيقياً لمستقبل النصر في القريب العاجل ولن أطالبهم بالبطولة بقدر ما أطلب المستوى المعروف عن الفريق العالمي.

* لكن الجماهير فقدت الثقة في اللاعبين والإدارة وطالبتها عبر (الجزيرة) بالتغيير؟

- جماهير النصر وفية وعمرها لم تفقد الثقة في فريقها وهم الوقود الذي نعتمد عليه في هذا الموسم والفريق لعب نهائيين في ظل هذه الظروف وأعتقد أن الفريق يحتاج للصبر وبإذن الله سيقطف الجميع ثمار الصبر بالعودة للبطولات.

* كلمة أخيرة لقراء (الجزيرة)؟

- أشكر صحيفة (الجزيرة) على حضورها واهتمامها الكبير في علاء كويكبي وللصدفة هذا أول حوار أجريه مع (الجزيرة) منذ لعبت كرة القدم وفخر كبير لي وإن شاء الله أكون ضيفاً خفيفاً على القراء الأعزاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد