Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/04/2009 G Issue 13340
الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1430   العدد  13340
ليكنز مطالبا الصحفيين بعدم سؤاله عن أي مباراة غير مباراة الليلة
نحن بحاجة لفريق يلعب بروح واحدة وليس إلى لاعب دون روح

 

كتب - فهد السبيعي

عقد البلجيكي ليكنز مدرب فريق الهلال ممثل الكرة السعودية في لقاء الليلة مؤتمراً صحفياً قبل لقاء الليلة بين الفريقين ضمن تصفيات دوري أبطال آسيا برفقة مدرب فريق الأهلي الإماراتي هيشيك إيفان في فندق الإنتركونتننتال وسط الرياض بصحبة سامي الجابر المشرف العام على الفريق الهلالي واللاعب ياسر القحطاني ومحمد قاسم من الفريق الضيف وقد بدئ المؤتمر بحديث للمدرب الهلالي رحب خلالها بالمدرب التشيكي إيفان ممتدحاً تاريخه الرياضي كلاعب في صفوف منتخب بلاده متمنياً له التوفيق في حياته التدريبية كما قدم شكره العميق للإدارة والجمهور الهلالي على حسن استقبالهم له وثقتهم به في المرحلة القصيرة القادمة، كما طلب من الصحفيين عدم سؤاله عن أي مباراة أخرى غير مباراة الليلة وتحدث أيضا عن متابعته الدقيقة لبعض مباريات الأندية السعودية مشيراً إلى أنها جيدة نوعاً ما ولكنها لا تصل إلى حدود مستويات الأندية الأوربية.

وأشار كذلك إلى أنه يعتمد في تدريباته على بث روح الحماس لدى اللاعبين في تنافسهم على تمثيل الفريق مؤكداً أنه بحاجة إلى فريق يلعب بروح واحدة وليس بحاجة إلى لاعب لديه تاريخ دون روح داخل الملعب. وأضاف إلى أن الإصابات التي لحقت ببعض اللاعبين مثل خالد عزيز ومحمد نامي والمرشدي انتهاءً برادوي تعتبر مشكلة كبيرة في إعداد الفريق لكن لدينا البديل الجاهز تماماً. وفيما يخص لقاء الهلال الهام أمام فريق الأهلي الإماراتي أكد ليكنز على عدد من الغيابات القاهرة لبعض اللاعبين خاصة المصابين منهم مؤكداً أيضا أن وجود أكثر من ثمانية لاعبين في صفوف المنتخب يعتبر أمرا إيجابيا لكنه لم يخف قلقه الكبير من الضغط الكبير الذي يتعرض له اللاعبون جراء مشاركاتهم المتعددة. وامتدح أيضا الفريق الإماراتي الذي وصفه بالقوي ويمتلك عناصر قادرة على تقديم مستويات جيدة في لقاء الغد الذي يجب أن يظهر فيه الفريقان بمستوى مميز يليق باسميهما.

من جانبه وصف مدرب فريق الأهلي الإماراتي إيفان مباراة الليلة بالصعبة والقوية والتي ستجمع فريقه بأحد أبرز المرشحين لصدارة المجموعة وقال: المباراة تهمنا كثيراً فنحن بحاجة إلى تجاوز النتائج السيئة وتحسين موقع الفريق في التصفيات خاصة وأننا نتذيل القائمة وبالتالي التأهل عن المجموعة. وعن المباراة أشار إيفان إلى أن كل مباراة يؤديها فريقه هي بمثابة بطولة ولها وقع خاص على اللاعبين والفريق بشكل عام يجب من خلالها تقديم المستوى الذي يؤدي إلى الفوز دون النظر إلى المباريات والنتائج السابقة للفريق. وأشار خلال حديثه إلى أنه يحترم الفريق الهلالي بتاريخه العريق وعناصره المميزة وجمهوره الكبير إلا أنه سيلعب بكل قوته من أجل النقاط الثلاث.

بدوره أشار ياسر القحطاني نجم الهجوم الهلالي إلى أن اللاعبين عاقدون العزم على عدم التفريط بالنقاط الثلاث في لقاء الغد رافضاً الحديث عن أي مباراة أخرى كون الأولوية في المباريات تجعل لقاء الليلة هاماً بشكل كبير وعرج بحديثه إلى أن الإصابات التي داهمت الفريق لن تكون مانعاً للاعبين في تقديم ما يصب في مصلحة الكرة السعودية ممتدحاً الإدارة الهلالية في تعاقدها مع المدرب البلجيكي ليكنز قائلاً: هذه الخطوة إيجابية بشكل كبير ومن الخطأ أن نكابر ونلعب دون مدرب خبير لا يقل خبرة عن المدربين السابقين. واعتبر ياسر القحطاني أن الغموض ما زال يدور في أجواء فرق المجموعة ولم يتم تحديد المتصدرين وهو عكس ما يدور في المجموعات الأخرى. وتمنى أيضا أن تكون الكلمة الأخيرة للأندية الغرب آسيوية خاصة الخليجية والسعودية على وجه الخصوص. ورفض ياسر القحطاني تذكير الجمهور الهلالي بالدور الذي يلعبونه كداعم رئيس للاعبين من خلال تواجدهم بالمدرجات، مشيراً إلى أن ثقته في الجمهور الهلالي بالتواجد كبيرة.

وخلال سؤال للاعب فريق الأهلي الإماراتي محمد قاسم عن المباراة قال: جميعا ندرك حجم وقوة الفريق الهلالي الذي يضم لاعبين دوليين لديهم الخبرة على التعامل مع مثل هذه المباريات ومن العدل أن أقول إن لكل لاعب إماراتي فريقا يعشقه في الأندية السعودية؛ نظراً لمتابعة الإماراتيين للدوري السعودي ولا أخفيكم أن غالبية لاعبي الأهلي الإماراتي من عشاق فريق الهلال الكبير بتاريخه وجمهوره ومن الممتع لنا أن نلعب أمام فريق عالمي يملك كرة حديثة ممتعة وهو دافع لنا لتقديم مستوى مشرف للكرة الإماراتية نسعى من خلاله لتحقيق انتصار يؤهل الفريق للمرحلة القادمة.

واختتم المؤتمر بحديث للمشرف العام على الفريق الأول بنادي الهلال الكابتن سامي الجابر الذي أشار فيه إلى أن جميع اللاعبين المصابين قد وصلت تقارير الأجهزة الطبية تؤكد من خلاله جاهزيتهم للمشاركة حسب ما يراه المدرب في حين ما زلنا في انتظار نتائج الكشوفات عن اللاعب الروماني رادوي الذي يعاني من إصابة في ركبته. وعن كلمته للجمهور الهلالي قال: كما سمعنا في كلمة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي في الرسالة التي وجهها للجماهير هي أبلغ رسالة وجمهور الهلال لا يحتاج إلى دعوة كونه من أبرز الخطط التي يعتمد عليها الفريق ويعي تماماً الدور الذي يقوم به وأنا على ثقة كبيرة بتواجد الجمهور بنسبة كبيرة كون التواصل بين النادي وجمهوره أكثر من رائع.

من المؤتمر

* رفض مندوب الاتحاد الآسيوي انعقاد المؤتمر في فندق الراديسون ساس كما كان عليه الحال في المباراة الماضية نظراً لتواجد لاعبي الأهلي الإماراتي هناك.

* أدار دفة المؤتمر الأستاذ سامي بوخضير عضو مجلس الإدارة الهلالية.

* حضر المؤتمر من الجانب الهلالي أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي فيما حضر من الجانب الإماراتي مدير العلاقات العامة للفريق عبيد خليفة.

* حضور إعلامي وصحفي حظي به المؤتمر الذي عقد في الثالثة من عصر أمس.

* طغت لغة المجاملة بين مدربي الفريق قبل انطلاق المؤتمر وخلاله حيث أشاد كل منهما بالآخر كثيراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد