Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/05/2009 G Issue 13389
الثلاثاء 02 جمادىالآخرة 1430   العدد  13389
نريد أن نعرف الجيل أن العاصمة كانت تغلق ليلاً وتفتح نهاراً.. الأمير سلمان:
الرياض نموذج يمثل كل مدينة وقرية.. ورمز لوحدة الوطن

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إن العاصمة الرياض هي رمز يمثل كل مدينة وقرية وهجرة على ثرى هذا الوطن لما تضمه الرياض من تنوع سكاني متميز جمع بين أبناء الوطن من شماله إلى جنوبه وشرقه وغربه جعل من هذه المدينة أنموذجاً للوحدة والتعاون والتعاضد بين أبناء الوطن.

جاء ذلك خلال كلمة لسموه بمناسبة صدور العدد الأول من مجلة إمارة منطقة الرياض، موضحاً سموه أن هذه المجلة تسعى لتكون منبراً للمواطن وتنقل آماله ورؤيته وتعبر عما يتمناه حول منطقته وحول عاصمة وطنه..

وأضاف سموه أنه يأمل أن تكون هذه المجلة قادرة على الدخول مباشرة إلى جيل لم يعرف مدينة الرياض.. حينما كانت لها بوابات تغلق ليلاً وتفتح نهاراً.. وإنما عرفها وهي الآن بمساحة دول وبسكان يقاربون من الخمسة ملايين نسمة، وأوضح سموه أن هذه المجلة لم توجد من باب الترف أو تسويق المنجزات أو الحديث عن النفس وإنما من أجل رصد الأعمال وشرح الخطط والبرامج سواء ما ينفذ حالياً أو في المستقبل مع طرح أوجه القصور ومناقشتها بكل شفافية ووضوح.. متمنياً سموه لجميع العاملين فيها كل التوفيق والسداد.

من جهة أخرى قال صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض: إن هذه المجلة ستكون للمواطن وليست للإمارة بمعنى أنها ليست مجلة إعلامية بقدر ما هي جسر للتواصل بين المواطن والإمارة وأن المواطن هو هدف المجلة الأول، موضحاً سموه أن البداية في أي عمل ستكون صعبة.. ولكن مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة.

وقال وكيل إمارة منطقة الرياض د. ناصر الداود: نتطلع أن تكون خطة العمل الصحفي في هذه المجلة محققة للأهداف التي يتوخاها أمير منطقة الرياض ونحن سعداء بهذا الإصدار الذي سيكون لنا عوناً لإبراز منجزات الوطن.

وأكدت المجلة في افتتاحيتها أن العمل سيكون صعباً.. ولكن طالما أن هذا العمل هو تحت مظلة الأمير سلمان والأمير سطام فلن يكون هناك صعوبة لأننا سنأخذ بما قاله الأمير سلمان: اعمل بصلاحيتك.. وتحمل مسؤوليتك.. ومن لا يعمل لا يخطئ ولكن لا يتكرر الخطأ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد