Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
أفيد تقدم تمويلات إنمائية جديدة بـ 52 مليون دولار

 

الجزيرة - الرياض

وقع مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) سليمان جاسر الحربش على 5 اتفاقات قروض ميسرة تبلغ قيمتها الإجمالية 52 مليون دولار أمريكي مع ممثلي البلدان المستفيدة المعنية، وذلك لدعم المشروعات الإنمائية في كل من إفريقيا، وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وقد صرح الحربش أن هذه التمويلات تهدف إلى دعم مشروعات القطاع العام المختلفة، منها تعزيز الأمن الغذائي، وتحسين المؤشرات الصحية فضلاً عن المساعدة على توفير التعليم الأساسي، واستصلاح الطرق وتوفير الخدمات الصحة العامة الآمنة.

وأشار المدير العام إلى أن هذه التمويلات تبرهن على (تعهدات أفيد المستمرة) بتقديم التمويلات الميسرة لقطاعات البلدان المستفيدة التي توليها أولوية قصوى، مؤكداً على مواصلة أفيد لمهامه النبيلة الساعية إلى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بالرغم من (المناخ الاقتصادي المتقلب).

وقد أفاد الحربش أنه من المتوقع البدء في تنفيذ هذه المشروعات في المستقبل القريب، معبراً عن أمله باستفادة المجتمعات المحلية المعنية في البلدان الشريكة في أقرب وقت.

وتجدر الإشارة إلى أن أفيد قد قدم منذ إنشائه حتى الآن ما يناهز 10.6 بلايين دولار أمريكي لتمويل المشروعاتت الإنمائية في 121 بلداً من البلدان النامية في جميع أنحاء العالم، وتشمل هذه التمويلات دعم قروض المشروعات والبرامج الإنمائية، وموازين المدفوعات، والتخفيف من الديون في إطار مبادرة التخفيف من أعباء الديون في البلدان الفقيرة والمثقلة بالديون، وكذلك دعم مرفق تمويل التجارة الذي تم تأسيسه مؤخراً، فضلاً عن تمويل عمليات القطاع الخاص، والمنح، وكذلك تقديم المساعدات إلى المؤسسات الدولية الأخرى، مثل الصندوق المشترك للسلع الأساسية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد). وتهدف هذه الموارة المقدمة إلى المساعدة في رفع مستوى المعيشة بين الآلاف من المحتاجين في المجتماعات المحلية الفقية في مختلف أنحاء العالم.

ولمزيد من المعلومات بشأن البيانات التفصيلية عن المشروعات، يرحى زيارة موقع أفيد على الإنترنت حيث المعلومات الوافية عن مشروعات كل بلد على حدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد