Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
شرطة الرياض تضبط 8 جناة بقضايا سرقة وسلب وحيازة مخدرات
الإطاحة بجان اختطف طفل التسع سنوات واغتصبه

 

الجزيرة - متابعة وتصوير- عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض مساء أمس بثلاثة جناة من جنسية إفريقية قاموا بسرقة سيارة مواطن ومارسوا عليها عملية التفحيط بحي المربع كما تمكنت من القبض على جان قام باستدراج طفل التسع سنوات وخطفة واغتصابه. جاء ذلك عندما تلقت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض بلاغا من مواطن يفيد قيام شخص استدراج ابن أخته ذي التسع سنوات وخطفه واغتصابه بحي الديرة وسط الرياض وعلى الفور وجهت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض عدة فرق وضابط المنطقة بالتوجه إلى المبلغ وبالتوجه إلى الموقع تم أخذ أوصاف الجاني والسيارة التي يستقلها نوع هونداي سوداء اللون، فرق دوريات الأمن تولت تمشيط الحي والأحياء المجاورة حيث تمكنت إحدى الفرق الميدانية بفضل من الله من مشاهدة السيارة التي ذكرها المبلغ وابن اخته واقفة أمام أحد المنازل بحي جبرة وتم القبض على الجاني وبعرضه على الطفل وخاله تم التعرف عليه وسلم الجاني والمبلغ وابن اخته لمركز شرطة الديرة لاستكمال التحقيق في حين تمكنت الأدلة الجنائية من رفع البصمات والموجودات داخل سيارة الجاني كدليل مادي عليه.

من جهة أخرى تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض أثناء قيامها بعملها بحي المربع وسط الرياض من مشاهدة سيارة نوع داتسون بيضاء اللون بداخلها ثلاثة أشخاص من الجنسية الإفريقية

يمارسون عملية التفحيط وبعد مشاهدتهم لفرق الدوريات لاذوا بالفرار وبعد متابعتهم من قبل عدة فرق ومحاصرتهم والقبض عليهم بعد ارتطامهم في (الجزيرة) الوسطى وعند الاستفسار عن السيارة عن طريق الحاسب الآلي بغرفة العمليات تبين أن السيارة مسروقة ومعمم عليها من قبل مركز شرطة المربع وتم تسليم الجناة والسيارة المسروقة لمركز شرطة المربع لاستكمال التحقيق معهم.

على صعيد آخر أوقفت شرطة منطقة الرياض عدة جناة، خمسة منهم تورطوا في قضايا سرقات وسلب متنوعة وانتحال صفة رجال أمن والسادس ضبط بحوزته كمية من الحبوب المخدرة ويرافقه شخصان.

وكانت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض قد تلقت البلاغ الأول حول دخول وافدين آسيويين إلى أحد مستودعات الأسلحة بغرض السرقة.. وبناء على هذه الإخبارية فقد تم توجيه مجموعة من الفرق إلى موقع البلاغ، فأحاطت الفرق بسور المستودع من كل مكان لضمان عدم تمكن الجانيين من الهرب، ثم تم الدخول إلى المستودع حيث ضبط الوافدان ومعهما المسروقات، وتم تسليم المقبوض عليهما والمسروقات إلى جهة التحقيق بمركز شرطة الشفاء.

والبلاغ الثاني الذي تلقته غرفة العمليات عن شخصين يستقلان سيارة جمس صالون اعترضا وافداً عربياً في العقد الثالث من العمر ثم قاما بضربه في حي جبرة على شارع البطحاء وسلبا منه مبلغ ألف وخمسمائة ريال ثم لاذا بالفرار. وجرى إسعاف المجني عليه ونقله إلى المستشفى لعلاجه من الإصابات التي لحقت به. ولم تمض ساعة حتى تم القبض على الجانيين وهما شابان في العقد الثاني من العمر وذلك أثناء سيرهما في أحد الأحياء القريبة. سلم الأشخاص لجهة التحقيق بمركز شرطة منفوحة لتتولى بعثهما للجهة التي تولت التحقيق في القضية.

أما البلاغ الثالث تلقته غرفة العمليات من إدارة إحدى المدارس بحي الزهراء حول قيام شخص بانتحال صفة رجل أمن وقيامه بتفتيش طلاب المدرسة.. تم توجيه إحدى الفرق وضبط الجاني وسلم لمركز شرطة السويدي وشبرا.

أما القضية الرابعة فأثناء قيام إحدى الفرق الميدانية بعملها في شارع سلمان الفارسي بحي النهضة اشتبهت بسيارة داتسون غمارة يستقلها ثلاثة أشخاص أعمارهم ما بين العقد الثاني والثالث، وعند تفتيشهم عثر بحوزة أحدهم كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغ عددها ألفا ومائتين وإحدى وثمانين حبة وقطعة حشيش تزن 10 غرامات وسلاح أبيض (خنجر). وجرى تسليمهم إلى جهة الاختصاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد