Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
50 ألف متر مربع من مياه صلبوخ إضافية للرياض
ملياران لتنفيذ 32 مشروع مياه في المملكة

 

الجزيرة - سلطان المواش

يجري تنفيذ 32 مشروعاً للمياه في مناطق المملكة بقيمة إجمالية تبلغ 2000 مليون ريال وتشمل تنفيذ خطوط مياه رئيسة وشبكات فرعية ومحطات ضخ، ويتوقع الانتهاء من هذه المشاريع خلال السنتين القادمتين. وكشف لـ(الجزيرة) الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أن الشركة تعمل على رفع أداء الشبكة وزيادة كميات المياه الواردة لمدينة الرياض بزيادة مصادر المياه، حيث يتم حالياً تعزيز خطوط نقل المياه وزيادة طاقتها الاستيعابية وتحسين الضغوط في الشبكة وتكثيف الكشف على مسارات الشبكة لتحديد التسربات غير الظاهرة ومعالجتها مما يعزز قدرة الشبكة على نقل الكميات من المياه للعملاء، وأشار إلى أن الشركة عمدت إلى توسعة محطة مياه صلبوخ ورفع الإنتاجية بمقدار 50.000م3 بدءاً من اليوم.

وتم تشغيلها بعد استكمال إيصال التيار الكهربائي، كما تم توسعة محطة مياه بويب ورفع طاقتها الإنتاجية بمقدار (50.000)م3 ابتداءً من اليوم، متوقعاً الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي وتشغيلها خلال الأسبوعين القادمين.

و تم اعتماد العديد من مشاريع المياه للعام المالي الحالي، حيث بلغت المشاريع المعتمدة (23) مشروعاً للمياه وتقدر تكاليفها نحو (2779) مليون ريال، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المشاريع خلال السنوات الثلاث القادمة وتشمل هذه المشاريع إنشاء خزانات استراتيجية وبسعة إجمالية تبلغ مليوني متر مكعب.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد