Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
«الجزيرة» كانت قد نشرت استياء وتذمر الأهالي بسبب الانقطاع
في بيان اعتذاري من الكهرباء.. اليمني يوضح: سقوط جسم معدني على خط نقل الكهرباء جهد 33 كيلوفولت سبب فصل التيار

 

بريدة - عبد الرحمن التويجري

أوضح بيان صدر أمس الأول عن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة بالشركة السعودية للكهرباء عبد السلام بن عبد العزيز اليمني بأن سبب الانقطاع الذي حدث للتيار الكهربائي في منطقة القصيم الأربعاء الماضي هو سقوط جسم معدني على خط نقل الكهرباء جهد 33 كيلوفولت، حيث لم تعمل لحظتها أجهزة الحماية مما أدى إلى خروج وحدات التوليد مع استمرار التغذية الكهربائية من الشبكة ليتسبب في انقطاع الكهرباء عند الساعة الثالثة عصراً عن بعض الأحياء في المنطقة.. ونقل اليمني اعتذار الشركة (الشديد) للمشتركين الذين انقطعت عنهم الكهرباء في بعض الأحياء في مدينة بريدة أو المحافظات والمراكز والهجر بالمنطقة.

وبيَّن اليمني أن الشركة بادرت إلى إعادة تشغيل المحطة وإعادة الكهرباء للمشتركين عند الساعة 4.15 عصراً.. وأنه يجري حالياً تعزيز النظام الكهربائي من خلال تركيب مكثفات ستؤدي إلى تلافي حدوث مثل هذه الانقطاع وأنه سيتم تشغيلها اعتباراً من اليوم السبت.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة (الجزيرة) نقلت امتعاض وتذمر واستياء المواطنين عن انقطاع التيار الأربعاء الماضي في خبرها المنشور بعددها يوم الخميس بعنوان: (انقطاع تام للتيار الكهربائي أمس في عدة أحياء ببريدة ومركزي الطرفية والشقة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد