Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
يسلم شهادات التخصيص للمستفيدين
فيصل بن خالد يفتتح سد مربه بتهامة عسير ويتفقد مشروعات تنموية بمليار ريال

 

ابها - عبدالله الهاجري:

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بزيارة تفقدية لمركز مربه بتهامة عسير يوم الأربعاء المقبل يدشن ويتفقد خلالها عدداً من المشاريع التنموية المختلفة والتي تقارب تكلفتها المليار ريال في مجالات المياه والصحة والتعليم والطرق والبلديات.

وتأتي هذه الزيارة في اطار حرص سموه على تلمس احتياجات الأهالي في جميع محافظات ومراكز المنطقة ورصد مستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما سيسلم أمير عسير خلال جولته شهادات التخصيص لمستفيدي مركز النمو بمربه. وقدم المشرف على مراكز النمو بالمنطقة عبد الله بن علي بن عفتان باسمه ونيابة عن المستفيدين الشكر والتقدير لأمير منطقة عسير على كل ما يبذله من أعمال في المجالات الخيرية المختلفة، وقال إن مشروع مركز النمو في مربه أقيم بتبرع كريم من الشيخ عبدالعزيز الموسى وعدد المستفيدين من المشروع 100 مستفيد والذين سيتسلمون شهادات تخصيص وحداتهم السكنية من يد أمير عسير والبالغة 100 وحدة سكنية متكاملة. وقال إن مركز مربه سينضم إلى منظومة مراكز النمو في المنطقة البالغ عددها 22 مركزا مشيرا إلى أن المركز يضم مسجدا وأربع وحدات للمرافق الحكومية فيما تم تجهيز المركز بجميع الخدمات الضرورية، كما سيفتتح أمير عسير سد مربه على وادي مربه ويطلع سموه على عدد من مشروعات المياه والصرف الصحي بمركز مربه وعتود والتي تفوق قيمتها النصف مليار ريال. وأكد مدير عام المياه بمنطقة عسير المهندس يزيد آل عايض إن متابعة وتوجيهات أمير عسير المستمرة وما يوليه حفظه الله من اهتمام بالغ لمشاريع المياه في كافة أرجاء المنطقة كان لها الأثر البالغ في ارتقاء الخدمات واستقرار الوضع المائي في المنطقة. وأكد آل عايض أن الأمير فيصل سيفتتح سد مربه الذي أقيم على وادي مربه بارتفاع 38 مترا والذي تبلغ سعته التخزينية 9.95.000 متر مكعب وتبلغ مساحته بحيرة التخزين 7.813.000 متر مربع والذي تفوق تكلفة إنشائه 87 مليون ريال ولفت آل عايض أن الأمير فيصل بن خالد سيطلع على مشاريع منظومة المياه بمركز مربه وعتود بدءا من سد عتود الذي تبلغ سعته التخزينية 10.000.000 متر مكعب ومساحة بحيرة التخزين 7.813.000 متر مربع وتكلفته قرابة الـ85 مليون ريال وكذلك مشروع السد الجوفي والذي يتسع لما يقارب 3 ملايين متر مكعب من المياه من حوضي التخزين في سد عتود وسد مربه إلى جانب خطوط ربط المياه للآبار وخط ربط سد مربه مع خط الآبار وخط ربط سد عتود مع محطة مربة وخط نقل المياه من بيش إلى مربه المرحلة الأولى والثانية ومشروع الصرف الصحي والتي يفوق إجمالي تلك المشاريع الـ205 ملايين ريال مشيرا إلى أن أمير عسير سيطلع على مشروع محطة تنقية المياه بمربه والتي تقارب تكلفتها 87 مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد