Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
افتتاح ملتقى (سفراء وطني) للطلبة السعوديين في هوبارت الأسترالية

 

هوبارت - واس

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين في كانبيرا حسن طلعت ناظر ممثلاً بالقائم بأعمال السفارة المستشار حسين العسيري والملحق الثقافي بأستراليا الدكتور على بن محمد البشري فعاليات ملتقى سفراء وطن الثاني للمبتعثين السعوديين في مدينة هوبارت

الأسترالية وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الأسترالية والجامعات الأسترالية ونادي الطلبة السعوديين في ولاية تازمانيا الأسترالية.

وقد أشاد المستشار العسيري في كلمة ألقاها في حفل افتتاح الملتقى بأهداف برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ونوه بالجهود المبذولة لتنظيم أعمال الملتقى، مؤكداً على دور الطلاب السعوديين في تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة من خلال تفوقهم الأكاديمي والعلمي. ودعاهم للجد والاجتهاد من أجل تحقيق أهداف الابتعاث والحصول على أفضل الخبرات العلمية والأكاديمية والعودة إلى أرض الوطن للمساهمة في مسيرة التقدّم والتنمية في المملكة الناهضة.

كما دعا الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور على البشري في كلمته الطلبة للاستفادة من أعمال الملتقى الذي يتيح لهم فرصة الإطلاع على طبيعة الخدمات الحكومية والأكاديمية المقدمة لهم في المجالات كافة، وأشاد الملحق بالمجهود المقدر الذي بذل في إعداد وإخراج ملتقيات الطلاب السعوديين لهذا العام.

واشتمل برنامج الملتقى على محاضرات تثقيفية قدّمها مدير الشؤون الثقافية بالملحقية الثقافية في أستراليا ونيوزيلاندا الأستاذ ظافر الجلفان، وممثلون عن إدارة الهجرة والشرطة والتأمين الصحي والإسكان في الولاية، أتيحت فيها الفرصة للمبتعثين لمناقشة كافة القضايا التي تهمهم مع المسؤولين في مختلف الإدارات والمكاتب الأكاديمية والحكومية الأسترالية، واختتم بحوار مفتوح بين المستشار العسيرى والملحق البشري مع المبتعثين السعوديين تمت خلاله مناقشة قضايا الطلاب والإجابة على استفساراتهم المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد