Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
والدتهم وخالهم يرفضان ويبحثان نقلهم لحماية جدة
إجراءات لتسليم الطفلة المُعنفة (أشواق) وأشقائها لعمهُم ونجاح تأهيلها نفسياً بالطائف

 



الطائف - فهد سالم الثبيتي

أبدى عم الطفلة المُعنفة (أشواق) استعداده لتولي رعايتها بعد أن يتم تأهيلها نفسياً وفق الإجراءات التي تُنفذ حيالها بدار الحماية الاجتماعية بالطائف، فيما كان عمها (شقيق والدها المُعنف) قد نقل للسكن بمحافظة الطائف بعد أن كان قد تقاعد من عمله في جدة وسكن بنفس العمارة التي يسكنها والد الطفلة.

وطلب عمها من دار الحماية تسهيل كامل الإجراءات لتوليه رعاية الطفلة وأشقائها الثلاثة وتكفله بما يحتاجونه دون تطوير للمُشكلة وللخلاف.

إلى ذلك وافق والد الطفلة على ما أبداه أخوه في سبيل تولي رعاية أبنائه بعد أن حُرم منهُم إثر ما ارتكبه من تعذيب وعنف ضد أبنائه في ظل الخلاف الذي تجدد مع والدتهم (طليقته) التي كانت تُطالب بالحضانة بمُساعدة من شقيقها (خال الأطفال) والذي كان يُطالب بإحالة ورفع أوراق الأب للتحقيق والادعاء العام بعد أن كان قد أبدى ندمه على ما اقترفه في حق أطفاله بعد ثبوت التعذيب على أجسادهُم.

وأبدى الأبناء الأربعة رغبتهم القوية في البقاء مع عمهم وتحت رعايته إلا ان والدتهم وشقيقها يحاولون نقلهم لدار الحماية في جدة ليكونوا قريبين منها.

وتبذل الدار حالياً جهودا كبيرة في سبيل تقريب وجهات النظر ومن المتوقع أن يتم تسليم الأطفال لعمهم وهو الأقرب لوالدهُم خلال الأيام القادمة بعد الانتهاء من فترة التهيئة النفسية الكاملة للطفلة أشواق كونها الحالة الأخيرة التي تعرضت للعنف الأسري القاسي والانتهاء من الإجراءات الرسمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد