Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/07/2009 G Issue 13431
الثلاثاء 14 رجب 1430   العدد  13431
مقتل 3 من الشرطة وإصابة 14 في حوادث متفرقة بالموصل
نوري المالكي يرفض الدخول في تحالفات جديدة مع دول الجوار

 

بغداد - نصير البغدادي:

رفض رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الدخول في تحالفات جديدة مع دول الجوار، موضحاً إلى أنها فكرة مستبعدة في الوقت الحالي، لما تسببه من ضرر على المنطقة بحسب تعبيره، مبيناً أن البحث عن تفاهمات للمنطقة وليس تحالفات على حساب الآخر، وكما جدد المالكي دعوته لاعتماد النظام الرئاسي بدلاً عن البرلماني وإجراء تعديلات لتطبيقه معلناً عزمه لتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي خلال زيارته الولايات المتحدة الشهر الجاري. وعلى الصعيد الميداني أصيب عشرة مدنيين في انفجار سيارة ملغومة في مدينة الموصل بشمال العراق أمس فيما قتل مسلحون أحد أفراد شرطة المرور في تصاعد لوتيرة العنف عقب انسحاب القوات الأمريكية من المدن العراقية.

كما أعلنت الشرطة العراقية في الموصل أمس مقتل ثلاثة من رجالها وإصابة أربعة آخرين في سلسلة حوادث متفرقة.

من جهة أخرى قال جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إن الزعماء المتنازعين بالعراق ربما يجدون أنفسهم مدفوعين باتجاه المصالحة السياسية بسبب حقيقة واحدة صعبة وهي أن العراق لا يزال يحتاج بشدة للمساعدة الأمريكية لإعادة البناء في الوقت الذي يوشك فيه الاحتلال العسكري الأمريكي للعراق على الانتهاء.

وأضاف بايدن في مقابلة في ختام زيارة إلى بغداد تستمر ثلاثة أيام بعد أن طلب منه الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاضطلاع بدور رئيسي بشأن السياسة العراقية إنهم يرغبون بشدة في اتفاق مستقر معنا لا صلة له بالجيش ويتصل بقوة بتحقيق ما يحتاجونه.

ومضى يقول يعرفون أن العلاقة لن تصبح أقوى وأوثق وأكثر ارتباطاً إذا خاضوا معارك داخلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد