Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/07/2009 G Issue 13431
الثلاثاء 14 رجب 1430   العدد  13431
ألفا زائر وزائرة في انطلاق مهرجان صيف القطيف

 

القطيف خالد المرشود

شهد مهرجان (صيف القطيف 2009م) الذي انطلق مساء أمس الأول في مجمع القطيف سيتي مول تدفق نحو ألفي زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية. وشمل المهرجان برامج توعوية وصحية وأنشطة متنوعة وألعاباً ومسابقات ترفيهية وتوزيع هدايا.

وقال مدير مهرجان صيف القطيف الفنان عبد العظيم الضامن إن المهرجان يهدف إلى إبراز النواحي الجمالية في المحافظة، وتفعيل ودعم الثقافة السياحية للقطيف، والتعريف بها بين شرائح المجتمع كافة. مشيرا إلى أن جميع فعاليات المهرجان، التي ستقدم على مدى ثلاثة أسابيع غير ربحية.

من جهتها قالت المشرفة العامة على فعاليات المهرجان فوزية آل مبارك: إن المهرجان في نشاطه الأول يشتمل على العديد من الفقرات والمسابقات التي ستكون جميعها للأطفال عدا مسابقة للكبار هي من سيربح الكوبون تتضمن عدة أسئلة للمتسابق. ويشتمل المهرجان على ركن للرسم على الوجوه، ومرسم للأطفال، واسكتش تمثيلي ومشاركة من الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال.

وأضافت آل مبارك انه يوجد ركن لقياس الضغط ونسبة السكر وتقديم النصائح المناسبة. مشيرة إلى أن الفعاليات برعاية صيدلية الدواء. مؤكداً أن ضيوف المهرجان زادوا عن ألفي زائر وزائرة تجولوا بمختلف أركانه.

وقال الدكتور عبد الرحمن صلاح الدين الذي يتولى مع الطاقم الموجود تقديم النصائح في الركن الصحي أن هناك من كان الضغط لديهم معتدلاً وآخرون اتضح ارتفاع أو انخفاض مستوى الضغط لديهم وقمنا بتقديم النصائح الطبية لهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد