Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/07/2009 G Issue 13431
الثلاثاء 14 رجب 1430   العدد  13431
شرطة جدة تحذر من التعامل مع فتاة الشؤون الاجتماعية الهاربة

 

جدة - فهد المشهوري:

حذر الناطق الإعلامي في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد من إيواء الفتاة التي هربت أمس الأول من مقر الشؤون الاجتماعية قبل اجتماع لجنة الحماية لتقريب وجهات النظر بينها وبين أسرتها, بحضور أخصائيين وأخصائيات.

كما ناشد الفتاة بضرورة تسليم نفسها عاجلاً لما فيه مصلحة لها لتتولى الشؤون الاجتماعية على حل قضيتها، مؤكداً أن شرطة جدة اتخذت الإجراءات النظامية في هذا الشأن.

من جانبها رفعت الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة تقريراً مفصلاً إلى سمو محافظ جدة عن الفتاة نزيلة دار الحماية الاجتماعية والتي هربت أمس الأول من مقر الشؤون الاجتماعية قبل اجتماع لجنة الحماية لتقريب وجهات النظر بينها وبين أسرتها, بحضور أخصائيين وأخصائيات.

وقال الدكتور علي الحناكي مدير عام الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة أمس أن المحكمة الجزئية أبلغت عن تفاصيل الفتاة التي سبق التوجيه بإيداعها السجن على ذمة قضية عقوق، وظلت الأسابيع الماضية تقيم في دار الحماية الاجتماعية في جنوب جدة بعد أن طلبت الحماية بدعوى تعرضها للعنف، إضافة لتقرير مماثل لمدير شرطة جدة ولفضيلة رئيس المحكمة.

وأضاف أن الشؤون الاجتماعية وعدت الفتاة بعلاج مشكلتها دون إيداعها السجن, وأحطنا المحكمة بذلك ،كما وعدناها بالعمل على تزويجها, وتقريب وجه النظر بينها وبين أسرتها)، وناشد الدكتور الحناكي والد الفتاة بتجنب إرسال رسائل تهديد للمسئولين والصبر والاحتساب والدفع بالتي هي أحسن.

وأكدت مصادر مطلعة لـ(الجزيرة) أن والد الفتاة سبق أن أقام دعوى قضائية في المحكمة الجزئية في جدة يتهم ابنته بالعقوق, ولم يبت في الدعوى, كما لم تكن المحكمة على علم أن الفتاة لجأت لدار الحماية الاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد