Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/07/2009 G Issue 13431
الثلاثاء 14 رجب 1430   العدد  13431
بعد تكريم خادم الحرمين الشريفين لسفير الوطن ورجالاته
تكريم رئيس الأهلي السابق ابن سعيد.. ونجله فهد تسلم الجائزة الملكية ويقول: الراقي خالد بن عبدالله رجل الوفاء والتاريخ

 

حوار - عبدالله المالكي :

فور إعلان جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتفوق الرياضي التي تُمنح للأندية التي تحقق ثلاث بطولات خارجية في موسم واحد بمختلف الألعاب الرياضية بدأ الحديث عن الفرق المؤهلة للفوز بهذه الجائزة في ظل الأوضاع الحالية للأندية، وذهبت الترشيحات للهلال والأهلي والاتحاد بحكم إنجازاتها في كرة القدم والطائرة واليد والسلة، وامتد الحديث ليشمل الانعكاسات الإيجابية لهذه الجائزة على الألعاب الرياضية باعتبارها حافزاً لكل الأندية للاهتمام بهذه الألعاب وتطويرها سعياً للفوز بالجائزة الأغلى والأثمن.

والجائزة أيضاً تشكّل دعماً كبيراً للاتحادات الرياضية في مواجهاتها مع الأندية التي تصر على تهميش الألعاب المختلفة، كما أنها ستضفي مزيداً من الإثارة على مسابقات تلك الاتحادات وستصنع عدداً أكبر من المتنافسين على البطولات في تلك الألعاب بدلاً من احتكارها الحالي من قبل فريق أو فريقين. هذا بداية مقدمة مقال زميلي الكاتب أحمد الرشيد في زاويته بالمنشار التي أعجبتني وحاولت أن تكون مقدمة لحواري مع ابن مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الأستاذ فهد بن عبدالرحمن بن سعيد الذي استضفناه في هذا الحوار وهو يحمل أغلى هدية لوالده تسلمها من يد خادم الحرمين الشريفين الكريمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز أثناء حضوره مع النادي الأهلي.

* كيف تلقيت دعوة الأهلاويين لحضور تكريم خادم الحرمين الشريفين لرؤساء النادي الأهلي وتكريم أبطاله؟

- جاءت دعوة والدي لحضور هذا التكريم عن طريق الدكتور عبدالرزاق أبو داود رئيس النادي الأهلي السابق وعضو شرفه الحالي الذي نقل لوالدي تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله رمز الأهلي لحضور تكريم رؤساء النادي الأهلي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله عمره، وكلفني والدي بحضور هذا التكريم، وهذا عرفان وتقدير من الأهلاويين لرموزه الذين خدموه خلال السنوات الماضية وتكريم أيضا لنجوم الوطن الذي شرفوه في المحافل الدولية، وهذا دين الأهلاويين لرجل ترأس النادي وعمل حتى وصل إلى هذا المستوى بتكاتف رجاله المخلصين، والأهلاويون لم ينسوا والدي وما قدمه لهم فلهم كل الشكر والتقدير على هذه الدعوة للسلام على والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

* كيف تصف لنا أجواء هذا التكريم؟

- حقيقة فخر لكل الرياضيين والنادي الأهلي وهم يحظون بالتكريم والسلام على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والإعلان عن مكافأة كبيرة للأبطال الذي شرفوا الوطن في مشاركاتهم الخارجية له، وإنصاف للجيل الأول الذي خدم الرياضة السعودية وساهموا في تطويرها وحققوا الطموحات والإنجازات، وكانت مشاعر كبيرة لا توصف ونحن نقف صفاً واحداً بجانب قائدنا وراعي نهضتنا أطال الله في عمره، ونشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله الرمز الكبير للأهلي إحضاره رؤساء النادي السابقين الذين كانت لهم بصمات على إنجازاته طوال تاريخه الطويل، وأنا أقف بينهم في هذا المحفل الرائع.

* وكيف تصف جائزة التفوق الرياضي التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين لأفضل ناد في الموسم من خلال مشاركاته الخارجية.

- فكرة رائعة من خادم الحرمين الشريفين لأفضل فريق يحصل على أكثر من ثلاث بطولات خارجية، وهو ما حصل عليه النادي الأهلي في كرة القدم وكرة الطائرة وكرة اليد، وسوف تجعل الأندية تسارع في المنافسة في الميدان الخارجي وتكثف جهودها في تمثيل الوطن خير تمثيل وتحقق له البطولات والإنجازات من أجل الحصول على جائزة خادم الحرمين الشريفين، وإن شاء الله نشاهد الموسم القادم أكثر من ناد ينافس على البطولات الخارجية ويحقق أكثر من ثلاث بطولات خارجية. وهذه الجائزة سوف تقدم لنا أكثر من سفير للكرة السعودية.

* وماذا تقول للأمير خالد بن عبدالله كأحد أبرز أعضاء شرف النادي الأهلي تجاه هذه الفكرة؟

- إذا كان النادي الأهلي النادي الراقي فسموه رجل راق بفكره وحكمته ويسعى للنهوض بالنادي والوصول به إلى أفضل المستويات، وأفضل ما يطلق على النادي الأهلي هو ما أطلقه خادم الحرمين الشريفين بأنه (سفير الوطن)، وعمل الأمير خالد بن عبدالله امتداد لمن خدموا النادي الأهلي ويأتي في مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل رحمه الله وصاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل، وأشكر سموه على هذا العمل الرائع.

* من الشخص الذي كان متواصلاً معك من الرياض حتى وصلت جدة؟

- الدكتور عبدالرزاق أبو داود هو الشخص الذي كان متواصلا معي حتى استلمت الجائزة، والأهلاويون يعشقون من يعمل معهم لأنه ناد تأسس على أسس قوية، وهذه سياسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل رحمه الله. وحقيقة، الأهلاويون أكرموني وأشكرهم على هذه الدعوة والمشاركة نيابة عن والدي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد.

* إلى أي مدى امتد وفاء الأمير خالد بن عبدالله؟

- وفاء الأمير خالد بن عبدالله لم يقتصر على رؤساء النادي السابقين المكرمين بل امتد إلى دعوة النجوم الذين يشاركون مع الفريق في بطولاته الخارجية، ويأتي هذا في استدعاء نجم طائرة الهلال الدولي أحمد البخيت الذي حقق مع فريق الأهلي بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة ومهاجم الفريق بدر الخراشي الذي حقق مع الفريق بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم ووافق سموه أن يكونا مع زملائهما المكرمين في النادي الأهلي، وهذه قمة الوفاء من رجل الوفاء الأمير خالد بن عبدالله.

* كيف تصف مشاعر والدك وهو يتلقى دعوة الأمير خالد بن عبدالله لحضور هذا التكريم؟

- الحمد لله أن هناك رجالا تقدر عمل من خدموا رياضة الوطن وساهموا في تطويرها وسبق أن تلقى والدي العديد من الدعوات؛ حيث تم تكريمه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل في حفل تكريم الرواد المؤسسين للحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية في جدة، وهذا يمثل حرص واهتمام القيادة الرياضية بدعم من ساهم وعمل لرياضة الوطن. وهذا إنصاف لسنوات العمل التي نجني ثمارها اليوم، ووالدي مشاعره لا توصف تجاه هذه الدعوة الكريمة التي تمثل له الكثير من حب هؤلاء الرجال.

* ماذا تحب أن تضيف؟

- أحب أن أهنئ أخي وصديقي الأمير فهد بن خالد على توليه الإشراف على كرة القدم؛ فهو رجل يستحق هذه الثقة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله، وأتمنى له التوفيق في مهمته القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد