Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/07/2009 G Issue 13436
الأحد 19 رجب 1430   العدد  13436
أمانة الرياض: تجديد رخص المحلات التجارية إلكترونياً

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

دشن سمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية عبر الموقع (http:// eservices.alriyadh.gov.sa) وذلك تحقيقاً للرؤيا المستقبلية بالتحول إلى مجتمع معلوماتي فاعل وتوفير خدمات الاتصالات والمعلومات لكافة شرائح المجتمع وتطبيقاً للخطة الوطنية لمشروع الحكومة الإلكترونية.

ويهدف المشروع إلى تطوير الخدمات الإلكترونية البلدية للارتقاء بمستوى الأداء والجودة وتيسير التعاملات وإيجاد آلية تواصل فعّالة بين كافة جهات الأمانة والمستفيدين من الخدمات التي تقدمها.

وقد قامت أمانة منطقة الرياض بإطلاق باكورة خدماتها المعلوماتية للمواطنين ولمؤسسات القطاع العام والخاص.

وتمثل مجموعة الخدمات السابقة النواة الأولية لمشروع الأمانة المتكامل لتقديم كافة خدماتها البلدية عبر شبكة الإنترنت تطبيقاً لمفهوم الحكومة الإلكترونية بمنطقة الرياض والذي يتيح التواصل الفاعل بين كافة إدارات الأمانة والمواطنين ومؤسسات القطاع العام والخاص وتيسيراً للتعامل وتحسيناً لجودة الأداء.

ويمكن من خلال الموقع تجديد رخص المحلات التجارية بعد التسجيل في الموقع للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور ويتم من خلالها تجديد الرخصة بإدخال رقم الهوية وتحديد البلدية ورقم الرخصة أو رقم الحاسب الخاص بالرخصة وإدخال عدد سنوات التجديد وطباعة فاتورة السداد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد