Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/07/2009 G Issue 13436
الأحد 19 رجب 1430   العدد  13436
السيامي المغربي يغادر العناية المركزة بوضع صحي مستقر

 

الجزيرة - أحمد القرني

غادر التوأم السيامي المغربي سعيدة وعزيزة أمس غرفة العلاج المركز وتم تنويمهما في جناح 7 للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، حيث أصبح كل منهما في وضع صحي مستقر تماماً منذ عدة أيام، وتم رفع كافة أجهزة المراقبة والقساطر الوريدية والأدوية عنهما. وتتناولان الرضاعة بشكل طبيعي، وعادت كافة الوظائف الحيوية إلى طبيعتها، بما في ذلك استقرار حالتهما النفسية، حيث إن كل منهما تتحرك وتتفاعل مع والديهما والطاقم الطبي بشكل طبيعي.

وكان فريق طبي وجراحي متعدد التخصصات قد أجرى عملية فصلهما بنجاح في 27- 6- 1430هـ، الموافق 20 - 6 - 2009م بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض في عملية استمرت نحو 13 ساعة.

وقال معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عقب زيارته لهما أمس ان كافة أعضاء الفريق يعتبرون أن حالة التوأم مستقرة ومتميزة بفضل من الله تعالى. وأضاف: (التوأم سعيدة وعزيزة سيبقى بعض الوقت في جناح الأطفال، حيث ستخضعان خلال الأسبوعين المقبلين إلى برنامج تأهيل وعلاج طبيعي لحين استكمال فترة العلاج ومغادرة التوأم نهائيا إلى المملكة المغربية الشقيقة خلال الأسابيع القليلة القادمة. هذا وقدم والد التوأم شكره وتقديره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين - ملك الإنسانية - على رعايته لهذه العملية وتكفله بإحضار التوأم للمملكة لإجراء عملية الفصل والتي تمت بنجاح ولله الحمد، كذلك تقدم بالشكر لمعالي الدكتور عبدالله الربيعة والفريق الطبي والجراحي على اهتمامهم ورعايتهم للتوأم. يذكر أن هذه العملية تعد الثالثة والعشرين التي تجرى في مملكة الإنسانية ضمن مسيرة فصل التوائم السيامية والتي تأتي بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد