Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/07/2009 G Issue 13436
الأحد 19 رجب 1430   العدد  13436
نيابة عن أمير مكة
الأمير مشعل بن ماجد رعى حفل تكريم خريجات طالبات كلية دار الحكمة

 

جدة - عبدالله الزهراني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة مساء أمس حفل تكريم خريجات الدفعة السابعة من طالبات كلية دار الحكمة للبنات البالغ عددهن 139 طالبة يمثلن 7 تخصصات من خلال أولياء أمورهن وذلك في قاعة الأمير بندر بن سلطان بمقر الكلية بجدة.

وبدئ الحفل الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس الأمناء المهندس زهير فايز كلمة رحب فيها بسمو محافظ جدة، منوهاً بالدعم الكبير الذي يوليه سمو أمير منطقة مكة المكرمة بكلية دار الحكمة للبنات من أجل إعداد كوادر نسائية وطنية يحتاج إليها سوق العمل السعودي من خلال التخصصات والبرامج التي تقدمها الكلية على مستوى عال من المهنية والتخصصية.

إثر ذلك ألقت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتورة سهير حسن القرشي كلمة عبر الدائرة الصوتية رحبت فيها بسمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز معبرة عن سعادتها بالاحتفال بتخريج الدفعة السابعة من كلية دار الحكمة، مقدمة الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز من هيئة إدارية وأكاديمية وأفراد الأسر وبخاصةً أولياء الأمور الذين لهم بعد الله - سبحانه وتعالى- الفضل لما تحقق من نجاحات، وبينت أن عدد طالبات الكلية بلغ حتى الآن 1031 طالبة وعدد الخريجات حتى الآن 568 خريجة.

ولفتت الدكتورة القرشي النظر إلى أن كلية دار الحكمة تعد أول كلية تقدم تخصصي (الأعمال المصرفية والتمويل) و(التصميم الجرافيكي) ولا تزال الكلية الوحيدة على مستوى المملكة التي خرجت متخصصات في هذين المجالين بما يلبي النقص الشديد في سوق العمل لهذين البرنامجين إلى جانب ما حققته هذا العام من إنجازاً وطنياً رائداً على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك بحصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي العالمي من مجلس الاعتماد الأمريكي ACICS متوجةً به عقداً من التميز.

وأوضحت أن هذه الدفعة تضم خمس حافظات لكتاب الله أتممن حفظ القرآن الكريم تلاوة وتجويداً، مشيرة إلى أن الكلية عقدت اتفاقيات تعاون أكاديمية مهمة مع أفضل الجامعات الأمريكية وهي جامعة كاليفورنيا ببيركلي وجامعة تفتس ببوسطن وجامعة كولورادو بدنفر وجامعة كولومبيا بنيويورك وذلك ضمن سعيها في التوسع في برامجها الأكاديمية بفتح العديد من التخصصات الحيوية التي تقدم بعد دراسات مستفيضة لخطط التنمية الوطنية واحتياجات الوطن من الكوادر البشرية.

وأعلنت الدكتورة القرشي أن كلية دار الحكمة ستبدأ في الفصل الدراسي الثاني من العام القادم -بإذن الله- برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا ببيركلي وبرنامجي بكالوريوس جديدين في مجال التسويق والموارد البشرية.

بعد ذلك شاهد سمو محافظ جدة عرضاً مرئياً يتحدث عن الكلية وتخصصاتها وبرامجها ونشاطاتها.

إثر ذلك ألقيت كلمة للأمهات بهذه المناسبة، ثم ألقت بعدها الطالبة روان عبدالمجيد كلمة الخريجات، حمدت فيها الله الذي جعل العلم هو طريق النور والهداية معبرة عن فخرها واعتزازها بالتخرج من دار الحكمة.

عقب ذلك قام سمو محافظ جدة بتكريم أولياء أمور الخريجات ثم كرم سموه الداعمين للكلية، بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس الأمناء المهندس زهير فايز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد