Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/07/2009 G Issue 13436
الأحد 19 رجب 1430   العدد  13436
بمشاركة 1800 طالب وطالبة
(موهبة) تدشن 36 برنامجا صيفيا بالتعاون مع 32 جهة

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

انطلقت فعاليات وأنشطة برامج موهبة الاثرائية الصيفية المحلية التي تقيمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) صيف كل عام في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة 1800 طالب وطالبة، بالتعاون مع 32 جهة ما بين جامعات وكليات ومؤسسات تعليمية ومراكز بحثية وتربوية رائدة ومدارس متميزة وشركات صاحبة ريادة في دعم الإبداع والابتكار. ويبلغ عدد برامج موهبة الصيفية المحلية هذا العام والتي تستمر مابين أسبوعين وأربعة أسابيع، 36 برنامجا في مختلف المجالات تتضمن 24 برنامجا للطلاب و12 برنامجا للطالبات وتشمل طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية الصفين الخامس والسادس، والمرحلة المتوسطة طلاب وطالبات الصف الثالث متوسط، و المرحلة الثانوية طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني ثانوي - علمي. وقال الأمين العام ل(موهبة) الدكتور خالد بن عبد الله السبتي إن (البرامج الإثرائية الصيفية جزء من إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار). وذكر معاليه: (إن البرامج الاثرائية الصيفية المحلية منها والدولية مرتبطة ارتباطا وثيقا برؤية 1444ه، التي تتضمنها الخطة الإستراتيجية والتي تنص على أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة).

وأكدت المشرف العام على برامج موهبة الصيفية المحلية الدكتورة آمال الهزاع أن برامج موهبة الصيفية المحلية تسعى إلى تنمية شخصية الطلبة الواعدين بالموهبة والإبداع العقلية والنفسية والاجتماعية من خلال إشراكهم في خبرات تربوية إضافية متميزة وذات جودة نوعية عالية لتتكامل مع تلك الخبرات التربوية التي تلقوها في المدرسة.

وأبانت أن البرامج لهذا العام تتمحور بشكل عام حول علوم الهندسة، العلوم الطبية، تكنولوجيا الاتصالات، التقنية، علوم الرياضيات، البحث العلمي، الالكترونيات، البيئة والبرمجيات وتطبيقاتها، بالإضافة إلى مهارات التفكير وحل المشكلات والتفكير الناقد، كما أن البرامج ستتضمن مجموعة من الأنشطة الاجتماعية، الثقافية، الرياضية والترفيهية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد