Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/07/2009 G Issue 13436
الأحد 19 رجب 1430   العدد  13436
في ورشة عمل بغرفة جدة
شرائح المجتمع تناقش مفهوم القيم

 

جدة - راشد الزهراني :

انعقدت صباح أمس السبت بمقر الغرفة التجارية بجدة ورشة العمل الأولى التي نظمها مركز القيم التابع لجمعية أصدقاء المجتمع وتهدف للخروج بتعريف مفهوم وموحد للقيم بين أفراد المجتمع وتعزيزها وتأكيدها لدى الرأي العام في مجتمعنا.

وشاركت في الورشة قطاعات متعددة تمثل شرائح المجتمع المختلفة ضمت التربويين والإعلاميين والأدباء والأطباء وعمد الأحياء ورجال الأعمال وعلماء النفس الاجتماعي ورعاية الشباب والمثقفين، وقد شارك العنصر النسائي ممثلا لعدد من شرائح المجتمع، كما شارك طلاب وطالبات في المرحلة الثانوية.

وافتتح الورشة الدكتور عبد الله المصلح رئيس إدارة مجلس أصدقاء المجتمع بحضور الدكتور علي الحناكي مدير عام الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة وأمين عام الغرفة التجارية بجدة.

وتميزت الورشة، التي اشتملت على ثلاث ورش عمل، بما يسمى بالعصف الذهني لجميع المشاركين حسب تخصصاتهم في المجتمع، حيث كانت هناك 14 شريحة متخصصة في مجالات مختلفة، وتم وضع تصور لمفهوم القيم وأسلوب التنفيذ والتعامل من خلال هذه القيم وكيفية تنسيقها في مجتمعنا من خلال فئات المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة.

وبعد ذلك تم رصد هذه الأفكار للوصول إلى خلاصة النقاشات ومدى التفاعل الذي تم من خلال مختلف الآراء والاقتراحات والتوجيهات التي نتجت عن الورشة، وتم وضع توصيات عامة لخلاصة ما طرح من أفكار بمشاركة جميع القطاعات، ومناقشة كيفية تفعيل المشاريع التي تحث وتعزز القيم بين جميع أفراد المجتمع ودور القائمين على المركز في كسب علاقة تواصل جيدة لدعم هذه القيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد