Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/07/2009 G Issue 13436
الأحد 19 رجب 1430   العدد  13436
تم اعتماد مخطط الحي للفلل.. وتكاثرت فيه العمائر !
تحركات في بلدي جدة لوقف تراخيص البناء في حي العين

 

جدة - عبدالله الدماس

طالب سكان حي العين الواقع شرق الخط السريع بجدة المجلس البلدي بالتحرك سريعا لإيقاف تراخيص البناء للعمائر في الحي والتي منحت تراخيصا تزيد عن 7 ادوار.

وأشاروا ألى أن الحي معتمد مخططا للفلل من دورين وملحق وذلك منذ شرائهم الاراضي منذ عام 1413 هـ، فيما تساءل السكان عن منح أمانة جدة تلك الرخص للبناء دون مراعاة سكان الحي القدماء الذين التزموا بتعليمات الأمانة وبنائهم حسب اعتماد لمخطط لأنظمة البناء وتحديد الادوار المسموحة بها.

وقال علي الشبيلي وهو أحد سكان الحي تفاجأنا بوجود بعض العمائر الشاهقة التي أعطيت تصاريح للبناء تفوق 7 أدوارمما أصبحنا لانستطيع الخروج باحة المنزل لوجود كشف واضح من قبل أصحاب تلك العمائر على أهلنا وأولادنا مما سنضطر اذا استمر ذلك الحال على إقفال منازلنا وحبس أولادنا داخلنا.

كما أشار المواطن عبدالله الجعيد بأننا قدمنا شكوى لأمانة جدة سابقا والى التحرك الى وقف تلك الابنية في المخطط إلا أننا لم نجد تجاوبا واضحا وتحركا في الامر.

اما سعيد الزهراني فاشتكى من وجود مخلفات البناء التي يمتلئ بها الحي مما سبب ذلك الى تواجد بعض الحشرات الزاحفة والتي تداهم بيوتنا دائما و في أذية أبنائنا ونتساءل عن إهمال البلدية لتلك المخلفات وعدم نقلها ومتابعة من يقوم برميها داخل الحي.

من جهته قام المجلس البلدي برئاسة الدكتور طارق فدعق ونائبه المهندس حسن الزهراني وعضو المجلس بسام أخضر وبقية الفريق الهندسي في المجلس الى زيارة الحي والاطلاع على شكوى السكان والوقوف على بناء العمائر التي تصل الى أكثر من 7 ادوار. حيث قام المجلس برفع مذكرة الى أمانة جدة بالتحرك الى وقف البناء في المخطط وإيقاف التراخيص الصادرة للبناء نظرا لكون لاعتماد الحي على نظام الفلل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد