Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
د.العيبان يزور سجن أبها وينتقد تأخر البت في قضايا السجناء وسوء التغذية

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

زار رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان سجن أبها العام وكان في استقباله مدير سجون عسير العقيد حمد الجعيد ومسئولو السجن الذين رحبوا بزيارة معالي رئيس الهيئة. وقدم الجعيد شرحاً عن السجن وعدد نزلائه والطاقة الاستيعابية المفترضة في السجن.

من جانبه شكر معالي رئيس الهيئة العقيد الجعيد وكافة منسوبي السجن على الجهد الذي يبذلونه وتحدث معاليه عمّا يوليه ولاة الأمر حفظهم الله من اهتمام بنزلاء الإصلاحيات وضرورة رعايتهم والاهتمام بهم وتفقد أحوالهم ومتابعة قضاياهم ومحاكمتهم مما يحمل المسؤولين استشعار الأمانة التي أوكلها لهم ولاة.

وقال: إن الهيئة تضطلع بدورها وواجبها في متابعة أحوال نزلاء هذه الإصلاحيات والإجراءات المتبعة لضمان حقوقهم النظامية والإجرائية والإنسانية داخل السجن, منوهاً بالمشاريع الرامية إلى إنشاء سبع إصلاحيات نموذجية في كافة أنحاء المملكة والتي سوف تسهم بإذن الله في الارتقاء بمستوى الإصلاحيات، حيث توفر البيئة المعيشية والصحية والتعليمية والتدريبية المناسبة لتأهيلهم للعودة بشكل طبيعي وفاعل في المجتمع.

ثم تجول معالي رئيس الهيئة داخل السجن، حيث تفقد كافة العنابر والتقى بعدد كبير من النزلاء واستمع إليهم وإلى ملاحظاتهم, ثم تفقد العيادة الطبية والمطابخ ومخازن الأغذية والوجبة الغذائية التي تقدم للنزلاء.

وناقش معاليه الملاحظات التي رصدها داخل السجن مع مسئولي السجن وخصوصا فيما يتعلق بالتغذية والازدحام في العنابر وتأخر البت في قضايا السجناء في المحاكم, واستمع إلى وجهة نظر مسئولي السجن.وفي نهاية اللقاء التقى معاليه ببعض أفراد السجن وناقش معهم عدداً من الأمور التي تهمهم وتسهم في تطوير أداء العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد