Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
وفد من منظمة فينميكانسا الإيطالية يزور حاضنة الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود

 

الجزيرة - الرياض

زار حاضنة الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود الثلاثاء الماضي وفداً إيطالياً يضم الأستاذ أرتورو اركانو، السكرتير الأول، ورئيس القسم الاقتصادي والتجاري والأستاذة ماريا سابينا سيلفستر، من الملحقية التجارية بالسفارة الإيطالية، والأستاذ لوكا لومباردو، وفيليبو باجوناتو وأيتاليو دي جيوفاني من منظمة فينميكانسا العالمية وكان في استقبالهم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي والدكتور مزيد بن مشهور التركاوي المدير التنفيذي لحاضنة الرياض للتقنية والدكتور رشيد بن مسفر الزهراني المشرف على الإدارة والاستثمار في وادي الرياض للتقنية والدكتور عبد العزيز بن ناصر الدوسري المشرف على الشئون الهندسية في وادي الرياض للتقنية.

واستمع الأستاذ أرتورو اركانو والوفد المرافق له إلى شرح من المدير التنفيذي لحاضنة الرياض للتقنية حول أنشطة الحاضنة والمحتضنين ومنتجات الحاضنة والاختراعات، وأبرز ما توصلت إليه الحاضنة على صعيد الاقتصاد المعرفي والشراكة المجتمعية الذي بدأته جامعة الملك سعود من خلال وكالة الجامعة للتبادل المعرفي ونقل التقنية، واستمع الوفد الإيطالي لشرح المنتجين الجاهزين للتسويق وهما جهاز النداء الآلي المدرسي للمهندس خالد الزهراني وجهاز المرشد (لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية) للمقدم ركن بحري عبد الله بن مفرح عسيري.

وأبدى الدكتور التركاوي ترحيبه بالتعاون الكامل مع منظمة فينميكانسا التي تعتبر واحدة من أهم المنظمات الصناعية الإيطالية التي تعمل على نطاق عالمي في مجالات الطيران والأمن والدفاع المدني. وقدم التركاوي عرضاً فنياً حول مخرجات الحاضنة وقصص النجاح المتوالية والمنتجات التي أصبحت قابلة للتسويق. فيما تحدث الدكتور خالد الصالح حول برنامج الملكية الفكرية وعن خطوات نقل التقنية المتبعة عالمياً.

وفي ختام الزيارة أعرب الأستاذ أرتورو اركانو والوفد المرافق عن سعادتهم بزيارة الحاضنة مؤكدين أن مثل هذه الأنشطة التي تقوم بها الحاضنة تصب حقيقة في مجالات الاقتصاد المعرفي والشراكة المجتمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد