Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
يتشرف بغسل الكعبة نيابة عن المليك
الأمير خالد الفيصل ناقش مع مستثمرين مشروعي أبراج الهدا ومدينة الورود

 

مكة المكرمة - جدة - عمار الحبيري - الجزيرة

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يتشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الخميس بغسل الكعبة المشرفة.

حيث سيقوم سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتدليك حيطانها من الداخل بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد، الذي تقوم بتجهيزه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويشارك سموه في غسل الكعبة المشرفة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء وسدنة بيت الله الحرام وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وجموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام.

وستقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بنقل مراسم غسل الكعبة المشرفة بواسطة البث المباشر عبر بوابة الحرمين الشريفين www.jph.jov.sa

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، وتحدث الأمير خالد الفيصل خلال اللقاء عن المشروعات التنموية والإستراتجيات التطويرية التي وضعت لمنطقة مكة المكرمة والتي اهتمت ببناء الإنسان وتنمية المكان للوصول إلى العالم الأول.

وأكد سموه أن الإسلام يحفظ للناس حقوقها وهو دين الرحمة والسلام وتطبيق تعاليمه هو المفتاح لتطبيق حقوق الإنسان.

وأعرب رئيس هيئة حقوق الإنسان عن شكره لسمو الأمير خالد الفيصل على دعمه المتواصل للهيئة وخاصة في منطقة مكة المكرمة.

من جانب آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس عددا من المستثمرين اللذين قدموا لسموه عرضا لبناء مشروعين في مدينة الطائف؛ الأول يتعلق ببناء أبراج في منطقة الهدا والثاني يختص ببناء مدينة متكاملة عصرية نموذجية باسم (مدينة الورود) في وسط الطائف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد