Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
الأمير محمد بن سعود افتتح مهرجان العسل في الباحة

 

الباحة - خالد زاهي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس فعاليات مهرجان العسل الوطني الثاني الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وذلك بمقر الساحة الشعبية في محافظة بلجرشي.

وكان في استقبال سموه بمقر المهرجان محافظ بلجرشي الدكتور محمد بن جمعان الغامدي ورئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية الدكتور أحمد الخازم الغامدي ورئيس جهاز الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الباحة الدكتور محمد بن ملة الغامدي وعدد من المسؤولين والمنظمين للمهرجان. وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المهرجان الذي يستمر لمدة ثمانية أيام ثم تجول سموه ومرافقوه بمعارض المهرجان المشتملة على 40 معرضا لمنتجات العسل وأدوات النحل واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياته.

وأعرب سموه في تصريح صحفي عقب الجولة عن سعادته وسروره بما شاهده في المهرجان وما تضمنه من مشاركات من مختلف مناطق المملكة مثمنا جهود القائمين عليه من مختلف الجهات الحكومية والأهلية. وأبرز سمو أمير منطقة الباحة المساعي الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية وتطوير وتفعيل الصناعات المحلية التي يأتي من ضمنها صناعة العسل وتربية النحل.

وتمنى سموه التوفيق والنجاح للمهرجان والمشاركين به ليكون دافعا لاستقطاب زوار ومصطافي منطقة الباحة. بعد ذلك شرف سموه حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

حضر الافتتاح معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبدالله السرحاني وعدد من المسؤولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد