Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
نيابة عن أمير مكة في 24 شعبان
الأمير مشعل بن ماجد يرعى تخريج 215 طالبا في المعهد السعودي الياباني للسيارات

 

جدة - فيصل المران

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يرعى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يوم السبت 24 شعبان حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة.

ويقدر عدد خريجي الدفعة السادسة نحو 215 خريجا في واحد من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل تقنية وصيانة السيارات حيث سيباشر هؤلاء الخريجون العمل في شركات موزعي السيارات اليابانية الذين وقعوا العقود معها فيما بلغ عدد الطلاب الخريجين منذ إنشاء المعهد حتى الآن أكثر من 1115 خريجا.

كما يقوم سمو محافظ جدة بتكريم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) على جهودها في دعم المعهد خلال الثماني سنوات الماضية بالخبراء والمعدات والاجهزة وتدريب المدربين المبتدئين في اليابان والترحيب بالدعم الياباني الجديد الذي قدمته الحكومة اليابانية ممثلة في وزارة الاقتصاد والتجارة اليابانية لتزويد المعهد بالخبراء والسيارات الخاصة بالتدريب والاجهزة والآلات والمعدات وادوات التدريب وتدريب المدربين. وعبر المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته الحفل منوهاً بالدعم والرعاية التي يجدها المعهد من سموه الكريم من أجل تدريب وتعليم الشباب السعودي على أعلى مستوى من الأداء والكفاءة في تخصصات تقنية وصيانة السيارات. وبيّن الأسمري ان المعهد حظي منذ انشائه بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي أمر بمنح أرض من أراضي الحرس الوطني لإقامة المعهد عليها كما أن المعهد ثمرة من ثمار الزيارة التاريخية التي قام بها حفظه الله لليابان من أجل توسيع التعاون بين المملكة واليابان ونقل التقنية إلى الشباب السعودي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد