Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
أمير عسير يُكرِّم مخترعيْن شقيقين فازا بجوائز عالمية

 

أبها - عبد الله الهاجري

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المخترعيْن السعوديين فارس إبراهيم الخليفي وشقيقته رادا بمناسبة فوزهما وتمثيلهما المشرف للمملكة في الداخل والخارج وقيامهما بابتكار أكثر من 27 اختراعاً.

واطلع سموه لدى استقباله لهما في مكتبه في الإمارة أمس على اختراعاتهما، وقدما نسخاً منها لسموه، وقد أنجز فارس البالغ من العمر 17 عاماً 19 اختراعاً سجل تسعة منها في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وحصل على لقب أصغر مخترع سعودي من اتحاد جمعيات المخترعين بجنيف، عطفاً على حصوله على المركز الثالث في معرض (آي تكس) في ماليزيا لمشاركته بجهاز طب الانعكاسي وكذلك حصوله على المركز الثالث من بين 55 مخترعاً سعودياً لاختراعه جهاز هاتف لكبار السن ولذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تأليفه عدداً من الكتب.

كما اطلع سموه على مخترعات الطفلة رادا وعمرها 11 عاماً والتي حصلت على المركز الأول في معرض جنيف الدولي 2009 لمشاركتها في المعرض بجهاز مانع اختناق الأطفال ومشاركتها في الملتقى الرابع الخاص بالمخترعين السعوديين عطفاً على اختراعها 8 اختراعات متنوعة سجلت جميعها في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وتأليفها 3 مؤلفات.

وعبَّر الأمير فيصل عن اعتزازه بهما وبمخترعاتهما.. وأشاد بتلك الاختراعات وبدور والديهما في تربيتهما التربية الحسنة، وعدَّهما نموذجين مشرفين لأشبال المملكة.

وقد عبَّر المخترعان عن شكرهما وتقديرهما لأمير المنطقة على تكريمه لهما، وقالا إن هذا التكريم يُعد بمثابة الدافع الكبير لهما لتقديم المزيد من الاختراعات.

وذكر المخترع فارس الخليفي أنه بدأ الاختراع منذ كان عمره 9 سنوات فيما بدأت شقيقته رادا الاختراع منذ كان عمرها 6 سنوات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد