Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
د. طيب عقد لقاء مفتوحاً بخريجي الثانوية بجدة

 

جدة - ماجد الحارثي :

شهد معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب اللقاء السنوي المفتوح مع طلاب الثانوية العامة بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة، بحضور كل من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد عمادة القبول والتسجيل وعميد عمادة شؤون الطلاب.

وهنأ د. طيب الطلاب بمناسبة تخرّجهم من الثانوية، وتناول نبذة عن جامعة المؤسس والإنجازات التي تحققت كان آخرها الحصول على 33 اعتماداً أكاديمياً. كما أشاد معاليه بالمستوى الفكري العالي لأعضاء هيئة التدريس وتحقيقهم العديد من الإنجازات.

من جانبه قدَّم عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط عرضاً بعنوان (كيف ألتحق بجامعتي) أبرز من خلاله آليات ومراحل القبول، والبرامج الدراسية المتاحة، وأهداف السنة التحضيرية، وخطوات القبول الذاتي، ونبذة عن معايير التسكين بعد السنة التحضيرية.

من جهته أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي أهمية السنة التحضيرية، حيث تمكّن الطالب من الالتحاق بالكلية التي يرغبها في الجامعة، كما أنها تتيح للطالب خيارات متعددة، ففي حالة عدم قبوله في تخصص معين، يكون البديل جاهزاً لديه في تخصصات أخرى.

وأشار إلى أن الطالب من أم سعودية يعامل معاملة الطالب السعودي، أما بالنسبة للطالب غير السعودي فيمكنه الالتحاق بالسنة التحضيرية في بداية الفصل الدراسي الثاني.

من جانبه أوضح عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي أن الجامعة تتوافر على العديد من النشاطات، وسوف يتم إجراء جولة ميدانية للطلاب المستجدين هدفها تعريفهم بجميع مرافق الجامعة ومواقع الدراسة، والأنشطة الطلابية الرياضية، والتي تشتمل على ألعاب كرة القدم والطائرة والتنس والسباحة والسلة، بالإضافة إلى وجود الأندية الطلابية مثل نادي الفروسية ونادي التراث والرياضات البحرية والبرية. بعد ذلك تم فسح المجال للاستماع لأسئلة واستفسارات الطلاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد